الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

العثور على 22 حمار مذبوح ومسلوخ في الغربية

الإثنين 04/أبريل/2022 - 07:12 م
مصر تايمز

عثر سكان إحدى قرى محافظة الغربية، على عدد من الحمير المذبوحة بجوار مصرف امتداد شوبر في المنطقة الواقعة بين قريتي محلة مرحوم وكفر الحما التابعتين لمركز طنطا، ما أثار حالة من الفزع بين الأهالي مطالبين بالتحقيق في الواقعة وإلقاء القبض على من قام بإلقاء الحمير في المصرف.

ورصدات مصر تايمز من خلال عدستها من داخل مدينة طنطا في محافظة الغربية واقعة العثور علي 22 حمار مذبوحة ومسلوخة ملقاه علي مصرف امتداد شوبر بقرية محلة مرحوم الغربية.

وقال محمد السيد أحد الأهالي أنهم فوجئوا بوجود عدد كبير من الحمير يتخطى 22 حمار ملقاة في المصرف وبجوراه وذلك في المنطقة المذكورة وتكرر الموقف مرات مختلفة مؤكدًا أن الأهالي يشعرون بالاستياء بعد انتشار الرائحة الكريهة أثناء تحلل الحمير.

وأضاف عبد الناصر علي، أحد المزارعين بالمنطقة أن الكلاب انتشرت بشكل واسع في محيط تواجد الحمير وبدأت تنهش الحمير المذبوحة ما دفع الأهالي لإلقاء التراب على الحمير في محاولة لمنع الكلاب من نهش الحمير ومنع انتشار الرائحة الكريهة المتواجدة في محيط إلقاء الحمير

كما أكد أحد الفلاحين -فضل عدم ذكر اسمه- أن انتشار الكلاب في محيط إلقاء الحمير المذبوحة تسبب في تدمير المناطق الزراعية القريبة من المصرف لقيامها بجذب الحمير في المناطق الزراعية مطالبا بالتحقيق في الواقعة لمنع تكرارها مرة أخرى.

وكان قد تضرر أهالي قري محلة مرحوم وشوبر من تكرار وجود كميات كبيرة من الحمير النافقة والمسلوخ جلدها متراكمة بكمية كبيرة على جسر المصرف الأمر الذي دفع الأهالي إلي إبلاغ مسئولي هيئة الصرف التابعة لوزارة الري والوحدة المحلية بقرية محلة مرحوم حتى لايحدث تلوث للمياه وانسداد للسحارات بها الأمر الذي دفع هندسة صرف طنطا التابعة لإدارة الصرف بالغربية للتحرك ودفع المهندسين بها للتخلص منها بالحرق والدفن على جانبي المصرف . 

وأكدت الاهالي أن بعض تجار الجلود يلجأون الي ذبح الحمير للاستيلاء على جلودها عن طريق السلخ لبيعها لبعض المتعهدين الا انهم يقومون بترك جثثها دون التخلص الأمن منها مما يجعلها مصدرها لتلوث المياه خاصة في القرى وان تلك الظاهرة تتكرر في الآونة الأخيرة وضرورة محاسبة من يقوم بذلك. 

 وقامت هندسة صرف طنطا التابعة للإدارة العامة لصرف الغربية برئاسة المهندسة نورا رشاد بإعدام 22 حمارا وجدوا نافقين ومسلوخين من جلودها علي جسر مصرف امتداد شوبر والتى تم ضبطها .

عقب ذلك، إعلان الأجهزة المعنية في محافظة الغربية متمثلة في إدارة صرف الغربية إعدام حوالي ما يقارب من 22 حمارا نافقا ومسلوخا وإلقائها على جسر المصرف في مركز طنطا سيطرت حالة من القلق والفزع على رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول الأسباب التي دفعت المتهم المجهول الي ذبح الحمير وسلخ جلودهم وسط تساؤلات عن مصير تلك الجلود واللحوم المذبوحة. 

وتلك الواقعة لم تكن الأولى من نوعها فهناك عدة مصارف عثر فيها الأهالي على جثث حمير مذبوحة خلال هذا الاسبوع.

وقالت المهندسة نورا الأعصر، انها قامت بحرق وإعدام النوافق ودفنها بالتعاون مع مديرية الطب البيطر ى بالغربية بمدفن صحى . 

وقال الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية ل "مصر تايمز" أن جلود الحمير تحتوي على مادة " الجيلاتين" والتي تدخل في صناعة الحلويات فضلا عن احتوائها أيضا على مادة "الكولاجين" التي تستخدم في صناعة المستحضرات التجميلية المعالجة لتجاعيد الوجه والجسم.

 وأضاف أن انتشار جرائم ذبح الحمير في الغربية وسلخ جلودهم يرجع إلى بيع تلك الجلود التي تستوردها دول مثل الصين بأسعار باهظة وذلك بسبب دخول تلك الجلود في العديد من الصناعات. 

واكد أن الجهة الوحيدة المصرح لها رسميا بذبح الحمير في مصر هي حديقة الحيوان والتي تستخدم ذلك النوع من اللحوم كغذاء للحيوانات المفترسة.