الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"شهيد الوطن".. صوت الأزهر تنعي القمص أرسانيوس كاهن الإسكندرية

الخميس 14/أبريل/2022 - 04:15 م
القمص أرسانيوس وديد
القمص أرسانيوس وديد

تصدرت صورة القمص أرسانيوس وديد، كاهن الإسكندرية، الذي قتل على يد شخص الأسبوع الماضي،الصفحة الأولى لصحيفة صوت الأزهر الصادرة عن الأزهر الشريف.

 حيث نعت الصحيفة ، القمص أرسانيوس ووصفته بـ"شهيد الوطن"، مؤكدة أن قتل النفس كبيرة من الكبائر التي تستوجب غضب الله وعذابه في الآخر.

وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، تقدم بخالص العزاء وصادق المواساة إلى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، ولعموم الإخوة المسيحيين، في حادث مقتل القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بالإسكندرية.

وأكد الطيب في بيان له، أن قتل النفس كبيرة من الكبائر التي تستوجب غضب الله وعذابه فى الآخرة، وقد جعل الله قتلَ نفسٍ واحدة كقتل الناس جميعًا؛ مستشهداً بقوله  تعالى {من قتل نفسًا بغير نفس أو فساد فى الأرض فكأنما قتل الناس جميعًا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا}.

وتمنى شيخ الأزهر، أن يتنبَّه الجميع إلى أن هذا الحادث وأمثاله هو طريق مُعبَّد لإشعال الحروب الدينية بين أبناء الوطن الواحد، وبخاصة بعد أن نجَّا الله مصر من هذه الحروب بفضله تعالى وبيقظة شعبها وقادتها، 

وطالب من الجميع بأن يتيقَّظوا لمثل هذا المخطط، وأن يعملوا على إجهاضه أولًا بأول، وأكد الأزهر الشريف، أنه إذ يتقدم بخالص العزاء إلى أسرة القمص أرسانيوس وديد، والإخوة المسيحيين، فإنه يدعو الله - تعالى - أن يحفظ مصر بحفظه وقوته، وأن يديم على أهلها نعمتي الأمن والأمان.