الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التنمية المحلية: لا زيادة في تعريفة وسائل النقل المختلفة وتعامل فوري مع المخالفين

السبت 16/أبريل/2022 - 03:04 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة تشن حملات مكثفة في المواقف لمنع محاولات بعض قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب المقرر، مؤكدا عدم زيادة تعريفة جميع وسائل النقل في مصر لأن أسعار السولار لم تشهد أي زيادات.

وأوضح قاسم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن وزارة التنمية المحلية لديها غرفة عمليات لتلقى شكاوي المواطنين بخصوص تعريفة الركوب المقرر والتعامل الفوري مع المخالفين، وتقوم مديريات الأمن الموجودة في المحافظات بمراقبة الأسواق أيضا وضبطها.

وتابع المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن المحافظون يتابعون الأوضاع في محافظاتهم للتأكد من عدم رفع التعريفة المقررة  لسيارات النقل الجماعي والسرفيس ومختلف وسائل النقل، إضافة إلى أن التنمية المحلية تعمل على توفير 37 سلعة مختلفة للمواطنين بداية من اللحوم والدواجن بأقل من الأسعار العادية بنسبة 25% في المعارض والشوادر الرمضانية.

وأردف خالد قاسم، أن إدارات المرور تتابع التكاتك المرخصة للتأكد من عدم رفع التعريفة المقرر، أما غير المرخصة فممنوع سيرها بالشوارع، موضحا أن التكاتك لديها تعريفة وخط سير واضح، وهناك رقابة دقيقة عليها.