السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

إنشاد ديني وأغاني وطنية.. المجلس القومي للمرأة ينظم أمسيات رمضانية بالمحافظات

الخميس 21/أبريل/2022 - 03:07 م
 الأمسيات الرمضانية
الأمسيات الرمضانية بمحافظة القاهرة

نظم المجلس القومي للمرأة، عدد من الأمسيات الرمضانية برعاية الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة،  والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وذلك في إطار الاحتفال بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، و في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية. 

وينظم المجلس القومي للمراة بالتعاون مع وزارة الثقافة "ممثلة فى الهيئة العامة لقصور الثقافة"، والتي تستهدف عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية والتي شملت 8 محافظات وهما: "الدقهلية، والمنيا، الأقصر، الغربية، سوهاج، الجيزة، القاهرة، الشرقية". 

وتشمل الأمسيات عروض فنية ثقافية تتناول الرسائل الاساسية للمشروع القومي لتنمية الاسرة، والتي تم صياغتها ببساطة لتنطلق على لسان الأراجوز والعرائس المتحركة  لتشكيل حوار تفاعلى مباشر مع الجمهور، كما تشمل الأمسيات الرمضانية إنشاد ديني وأغاني وطنية، وعلى هامش الأمسيات يتم تنظيم ورش ورسم وتلوين و رسم على الوشوش للاطفال. 

يذكر أن هذا البرنامج يأتى في إطار حرص المجلس القومي للمرأة على استكمال مسيرة  العمل بحملات التوعية لنشر رسائل المشروع القوي لتنمية الاسرة المصرية  خلال شهر رمضان واستغلال فترات التجمع للمواطنين بالقري المستهدفة فترة مابعد صلاة التراويح.