الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"صن" الإنجليزية تختار محمد صلاح ضمن أفضل 10 لاعبين في تاريخ إفريقيا

الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 05:08 م
محمد صلاح
محمد صلاح

اختارت صحيفة "صن" الإنجليزية، محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي ضمن أفضل 10 لاعبين في تاريخ إفريقيا.

وتصدر جورج واياه أسطورة الكرة الليبيرية قائمة الأفضل في إفريقيا على مدار التاريخ، متفوقاً على الكاميروني صامويل إيتو الذي حل ثانياً في القائمة، حيث اعتمدت الصحيفة على الإنجازات التي حققها هؤلاء مع مختلف الأندية التي لعبوا ضمن صفوفها بجانب الجوائز والألقاب الفردية.

وجاء ديدييه دروجبا نجم الكرة الإيفوارية المعتزل في المركز الثالث، ثم الغاني عبيدي بيليه في المركز الرابع، ثم الإيفواري يايا توريه في المركز الخامس، بينما جاء الأسطورة الكاميرونية روجيه ميلا في المركز السادس.

وتواجد النيجيري كانو في المركز السابع بقائمة أفضل 10 لاعبين في تاريخ إفريقيا، متفوقاً على محمد صلاح صاحب المركز الثامن، والغاني ايسيان صاحب المركز التاسع، والسنغالي ساديو ماني صاحب المركز العاشر.



على صعيد متصل، تفوق محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي على الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني في سباق أفضل الهدافين في دوريات أوروبا الكبرى "بيج 5" خلال عام 2020.

وسجل محمد صلاح 18 هدفاً في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بمعدل هدف كل 125 دقيقة خلال عام 2020، ليحتل المركز السابع في قائمة أفضل الهدافين في دوريات أوروبا الكبرى "بيج 5"، متفوقاً على ليونيل ميسي صاحب المركز العاشر برصيد 15 هدفاً، بمعدل هدف كل 159 دقيقة.

وتفوق محمد صلاح على العديد من نجوم الكرة العالمية في سباق أفضل هدافي أوروبا لعام 2020، وفقاً لموقع " sport bible" الإنجليزي، مثل جيمي فاردي قائد ليستر سيتي الإنجليزي، وكريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني، وبرونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، وهاري كين قائد توتنهام الإنجليزي.

وتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي قائمة هدافي دوريات "بيج 5" برصيد 27 هدفاً، متفوقاً على روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني صاحب الـ 26 هدفاً، وتشيرو إيموبيلي لاعب لاتسيو الإيطالي صاحب الـ 22 هدفاً، في حين حل هالاند لاعب بوروسيا دورتموند الألماني في المركز الرابع برصيد 19 هدفاً.