السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

هاني الناظر ومصطفى زمزم يتسابقون في فعل الخير لإنقاذ طفلة من مرض نادر

الأحد 24/أبريل/2022 - 11:43 م
هاني الناظر ومصطفى
هاني الناظر ومصطفى زمزم

شهدنا في الساعات الأخيرة، مثالًا للتسارعًا في عمل الخير، في الأيام المباركة، "العشر الأواخر" من شهر رمضان الكريم، ظهر، في الموقف الإنساني الذي جسده كلًا من: هاني الناظر، ومصطفى زمزم، للتكفل بعلاج طفلة تعاني من مرض جلدي نادر، بمحافظة بني سويف.


بدأت القصة عندما نشر أحد الأشخاص، لما تمر به الطفلة "شهد"، عبر أحد المجموعات، بموقع "فيس بوك"، قائلًا: "شهد طفلة من الجبالي في بني سويف ولدت بمرض جلدي نادر يسمى قشر السمك وتعاني من التنمر بسببه "ياريت لو فيه مسؤول ونسأل الله أن يرزقها الشفاء".





ليقوم عدد من المتابعين، بالإشارة إلى الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، والتواصل معه بشأن حالة الطفلة، حيث وعد من جانبه بالتكفل بحالتها، عبر منشور بحسابه الشخصي، أعلن فيه عن تكفله حالة الطفلة "شهد"، معلقًا

"السيدات والسادة المحترمين الذين اتصلوا بي او ارسلوا لي بخصوص حالة الطفلة شهد من محافظة بني سويف والتي انتشرت قصتها علي صفحات التواصل الاجتماعي والتي تعاني من مرض جلدي مزمن فانني اطمئن حضراتكم جميعا انني تواصلت الحمد لله مع اهلها امس وتم تحديد موعد معهم لاستقبالهم في عيادتي والقيام بفحصها وعمل الواجب معها وسوف اقوم بالتنسيق مع مؤسسة صناع الخير لصرف الادوية لها بالمجان من خلال مبادرة لمسة خير باذن الله …اطمانوا جميعا واعتبروا الطفلة واهلها في ايدي امينة.. اسأل الله ان نكون دائما عند حسن ظنكم".




من جهة أخرى كان رد مصطفى زمزم، رئيس مجل أمناء مؤسسة صناع الخير، والذي نشر هو الآخر عبر حسابه الشخصي معلقًا: "لكل الاصدقاء اللي بعتولي حالة الطفله شهد يشرفونا في مؤسسة صناع الخير للتنمية وبفضل اللهً هنصرف لها العلاج والكشف شهريا بالمجان من مبادرة لمسة خير بالتعاون مع الدكتور هاني الناظر".





ولا تقف القصة عند هذا الحد، ففي تجسيد للسعي نحو عمل الخير، يرد هاني الناظر على ما كتبه زمزم، بقوله:" الأخ الفاضل مصطفى زمزم انا فعلا تواصلت مع اهل الطفلة امبارح وسوف استقبلهم في العيادة بناء علي الموعد الذي قاموا بتحديده وذلك لعمل الواجب مع الطفلة وبعد كدة هابعتهم باذن الله لمؤسسة صناع الخير لكي تتفضلوا بصرف الدواء لهم بالمجان من خلال مبادرة لمسة خير".






الجدير بالذكر كذلك، أن حراشف السمك هو مرض جلدي يفقد فيه الجلد الطبقة العازلة الخارجية التي تُحافظ على رطوبة الجلد ما يؤدي إلى جفافه وتقشره، كما يحدث تصنيع للخلايا الجلدية الجديدة بشكل سريع أو يتم التخلص من الخلايا القديمة بشكل بطيء، ما يُسبب تراكم المزيد من القشور التي تُشبه قشور السمك.




كما يُصنف هذا المرض، على أنه حالة صحية من اضطراب الجلد يؤدي إلى سماكة، وجفاف، وتقشر، وحكة، وإحمرار، وتشقق الجلد.إلى ما يقارب 20 نوعًا، تظهر الأنواع الوراثية منها عند الولادة، بينما تظهر الأنواع المكتسبة خلال فترة البلوغ.