السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

كارثة سوق الاسكندرية تخطف فرحة العيد من الأهالى.. 15 مليون جنية خسائر مبدئية عن الحريق.. والأهالى: كنا بنستعد ببضاعة العيد واللى حصل خراب بيوت

الثلاثاء 26/أبريل/2022 - 06:23 م
حريق الاسكندرية
حريق الاسكندرية

كارثة تفاجئ بها أهالى وتجار سوق المنشية فى الاسكندرية، النيران التهمت السوق بأكمله، المحال التجارية ومخازن البضائع وعدد من العقارات، الجميع فى حالة من الذهول تجار المنطقة كانوا يستعدون بلعب الأطفال من أجل العيد، المنافسة كانت على الأقل سعراً والأشكال الجديدة، ولكن تأتى الرياح بما لا تشتهي السفن حريق كارثي يخطف فرحة العيد من الاسكندرية. 
قدم موقع "مصر تايمز" بثاً مباشراً من موقع الحدث، أحاديث التجار الجانبية هي ما تصدرت المشهد، الكل يحصد مقدار خسائره جراء الحريق، محلات متفحمة وبضائع اتلفتها النيران المنطقة بأكملها تعيش حالة من الذهول الحادث أنهى على فرحة العيد. 


"فرحة العيد راحت وبضائع بالملايين اتحرقت فى الحادثة"، بدأ أحد أصحاب المحال التجارية بسوق المنشية حديثه لـ "مصر تايمز" بهذه العبارة، مشيراً إلى أنه منذ الساعات الأولى من الصباح تفاجئ الجميع باندلاع النيران بالمنطقة، والتى التهمت الكثير من المحال التجارية والمخازن التى كانت مليئة بالبضائع. 

استكمل صاحب المحل المنكوب حديثه قائلاً: "كنا نستعد علشان فرش العيد ولعب الأطفال كانت مفاجأة السنة دى لكن مفيش قسمة، النار خدت بضائع بالملايين، والمحلات والمخازن كلها اتفحمت" 



انقطع عن الحديث لم يعد متمالكاً نفسه أمام خسارته، ذهبنا لأخر والذى أكد أن الخسائر تتخطى الـ 15 مليون جنية على الأقل، فقال: "كان فيه فلوس داخل المحل اتحرقت وبضاعة الناس مش هنعرف نلمها كارثة بنعيشها والعيد اتحول لكابوس" وصف مرارة الوضع بهذه الكلمات، لم يتوقف عن الحديث فاستكمل قائلاً: "أنا مش عارف السبب كان إيه فى الحريقة، ولكن فيه بيوت قديمة فى المنطقة ويمكن دى كانت سبب احنا بنتاجر فى الورق والبضاعة اتحرقت بشكل سريع واللى لحق يعمل حاجة عملها" 



عبارات غير مرتبة ربما كانت دليل على الحالة التى يعيشها أبناء منطقة المنشية وتجار السوق بعد تعرضهم لتلك الكارثة، العيد تحول لكابوس.