الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

أصيبت بالتوحد وعلاجها خارج مصر.. مأساة الطفلة "ريتال" في الإسكندرية ووالدها: "بعت عفش بيتي عشان أعالج بنتي وموصلش لنتيجة"

الخميس 28/أبريل/2022 - 11:29 م
والد الطفلة ريتال
والد الطفلة ريتال

تعانى منذ أن كان عمرها عام ونصف من مرض نادر، أصيبت بالتوحد الشديد مع إعاقة فى السمع، رحلة من العلاج قطعتها فتاة الإسكندرية للكشف عن حل لحالتها التي تتأزم يومياً. 

الأب لم يعد يملك شيئاً انقضت أمامه كل الحلول، لم يعد لديه ما ينفقه لعلاج ابنته، أكثر من 6 سنوات حاول والد "ريتال" إنقاذ ابنته لكنه لم يفلح، لينتظر من يرشده إلى السبيل الذى يبغاه. 

قدم موقع "مصر تايمز" بثاً مباشراً مع والد الطفلة "ريتال" بدأ الحديث بوصف حالة ابنته فقال: "من 6 سنوات وابنتي تعانى التوحد الشديد" موضحاً أنه اكتشف عدم قدرة ابنته على التواصل السمعي مع أفراد أسرتها فقال: " اكتشفت ان بنتي مش بتسمع، وعندها مشاكل فى النطق" رحلة عمرها 6 سنوات قطعها الوالد بحثاً عن علاج ابنته. 



اكتشفت ان علاج بنتى خارج مصر، ومش عارف اتصرف" بهذه العبارة بدأ الوالد فى وصف معاناة ابنته، مؤكداً ان إحدى الموظفات أخبرته بأن علاج ابنته خارج مصر. 

بدأت الحالة تتأخر شيئاً فشيئاً، "بنتي بتحاول تنتحر، وعندها مشاكل عصبية" استكمل الأب حديثه لنا بهذه العبارات، مؤكداً أن حالة ابنته لم تعد سهلة ذكر أيضاً انها حاولت الانتحار أكثر من مرة ليخبرنا أنه يعيش معاناة حقيقية. 

أخبرنا الأب المكلوم حديثه فقال: " مبقتش عارف اشوف شغلي، وبخاف اسيبها في البيت لوحدها" 

"محتاج أعالج بنتى، ومش عارف اعمل إيه ومبقاش حيلتي حاجة" رسالة الوالد كانت واضحة، فقط يريد علاج ابنته