الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

فريق طبي ينجح فى إجراء عملية دقيقة لطفلة بالغربية

الأحد 01/مايو/2022 - 12:42 ص
فريق طبي
فريق طبي

أعلن  الدكتور سيد جلال مدير فرع التأمين الصحى بالغربية، نجاح مستشفى مبرة طنطا للتأمين الصحى، فى إجراء جراحة دقيقة لطفل بالغ من العمر أربعة أشهر  حيث تم تحويل الحالة من مستشفى قويسنا العام عن طريق شكاوى مكتب رئيس مجلس الوزراء إلى مستشفى مبرة طنطا ، لاحتياج الطفل إلى إجراء جراحة دقيقة وتوفير عناية مركزة له بعد إجراء الجراحة.



وأوضح الدكتور  سيد عبد السلام مدير المستشفى، أن الطفل وصل المستشفى على جهاز تنفس صناعى، وعقب وصول الطفل حدث توقف بعضلة القلب والتنفس، وتم عمل إنعاش قلبي رئوي له عن طريق الفريق الطبي ووضعه على جهاز التنفس الصناعي مرة أخرى، ودخوله العناية المركزة للأطفال وتم استدعاء استشاري جراحة الأطفال ودخول الطفل العمليات لإجراء جراحة تصحيح فتق بالحجاب الحاجز كاد أن يتسبب بوفاة الطفل. 


وأضاف، خرج الطفل من العمليات بحالة جيدة وتم وضعه تحت الملاحظة بقسم العناية المركزة  والطفل الآن بحالة جيدة فى انتظار الخروج من المستشفى. 


ويأتى هذا فى إطار خطة الفرع لإدخال خدمات تخصصية جراحات الأطفال و المبتسرين بمستشفى مبرة طنطا، لافتا أنه تم تشغيل الحضانات بالطاقة القصوى وبواقع 20 حضانة ورفع كفاءة العناية المركزة للأطفال، لتقديم الخدمات العلاجية والطارئة للأطفال المبتسرين و الرعايات المركزة.