الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الناموس يهاجم أهالي الغربية.. والصحة تدفع بسيارات الرش قبل عيد الفطر (صور)

الأحد 01/مايو/2022 - 02:07 م
مصر تايمز

أصدر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم توجيهات بأهمية  التنسيق الكامل مع رؤساء مجالس المدن والأحياء ورؤساء الوحدات المحلية القروية مع الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ومسئولي الإدارات الصحية بشن حملات مكبره والدفع بسيارات الرش لمواجهة انتشار الحشرات والبعوض بسبب ارتفاع درجة حرارة الطقس.




ومن جانبها قامت الإدارة الصحية بالسنطة برئاسة الدكتورة محاسن المليجي بشن جملة بالسيارات بشوارع المدينة والقرى تباعا .





وأشاد محافظ الغربية بتعاون منظومتي المحليات والصحة والذي يعمل على  تحقيق التعاون الكامل من أجل خدمة المواطن والحفاظ على صحته وحياته أبناءها وذويها الشارع وداخل المنزل .




وكانت قرى ومراكز ومناطق سكنية بالمحافظة شهدت حالة من الغضب الشديد التي قد انتابت وجوه الآلاف من الأهالي إثر شيوع وانتشار الناموس والحشرات بكثافة تزامنا مع بدء حلول شهور فصل الصيف وسط غياب دور مسئولي الإدارات الصحية للاحجام لمواجهة تلك الظاهرة حفاظا على أرواح وحياة المواطنين .



كما أطلق رواد مواقع التواصل الإجتماعي هاشتاج تحت عنوان "الناموس مص دمنا " من خلال الجروبات الاجتماعية وغرفة وصفحات شكاوى المواطنين بمجلس الوزراء وديوان محافظة الغربية لمناشدة  بعودة سيارات رش الأدخنة المحلة بالمبيدات للحد من انتشار كميات البعوض والناموس التي شاع انتشارها بعدد من القرى ومناطق سكنية قريبة من ضفاف ترع ومصارف مياه نهر النيل بمراكز طنطا والمحلة وبسيون وكفر الزيات وزفتى وغيرها.