الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الرئيس الأمريكي يعلن تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

السبت 07/مايو/2022 - 12:37 ص
الرئيس الامريكي -
الرئيس الامريكي - جو بايدن

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان صادر عن البيت الأبيض، عن مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا بينها ذخائر وأجهزة رادار.

وقال بايدن في البيان، إن الولايات المتحدة سترسل الأسلحة والمعدات التي وافق عليها الكونجرس مباشرة إلى الخطوط الأمامية لأوكرانيا، وذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية "AFP".

وأضاف الرئيس الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي: "أعلن عن حزمة إضافية من المساعدات الأمنية التي ستوفر لأوكرانيا مزيداً من الذخائر المدفعية وأجهزة الرادار وغيرها من المعدات"، فيما أشار مسؤول أمريكي رفيع إلى أن الحزمة بقيمة 150 مليون دولار.

كما حذر بايدن من أن المبالغ المالية المرصودة لتزويد أوكرانيا بالأسلحة أشرفت على النفاد، داعياً الكونجرس إلى رصد مبالغ إضافية.

الجدير بالذكر أن إدارة بايدن، أرسلت أسلحة إلى أوكرانيا بلغت قيمتها 3.4 مليار دولار منذ بدء الغزو الروسي في 24 فبراير الماضي، شملت هذه الأسلحة مدافع هاوتزر وأنظمة صواريخ ستينجر المضادة للطائرات وصواريخ جافلين المضادة للدبابات وذخائر وسترات واقية.

ومن المقرر أن تكون الشحنة الجديدة من الأسلحة ضمن مبلغ 250 مليون دولار المتبقي لدى سلطة السحب الرئاسي، والتي تسمح للرئيس بأن يأمر بنقل الأسلحة الزائدة من المخزونات الأمريكية دون موافقة الكونجرس استجابة لحالات طارئة.