السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يضرب وفاق سطيف برباعية ويضع قدم ونصف في النهائي

السبت 07/مايو/2022 - 10:54 م
الأهلي
الأهلي

حقق النادي الأهلي فوز عريض على نظيره وفاق سطيف بنتيجة 4/0، على ملعب "الأهلي وي السلام"، ضمن مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

بدأ النادي الأهلي بهجوم شرس على مرمى وفاق سطيف وهدد مرماهم بعدة هجمات خطية، حتى سجل طاهر محمد طاهر هدف مبكراً ولكن أغلى حكم المباراة الهدف، بعدما أبلغه حكم الفيديو بأنه كان في وضع متسلل.

وبعدها حاول وفاق سطيف أن يستحوذ على بعض الأمور، وبادل النادي الأهلي بعض الهجمات، ولكن دون تشكيل أي خطورة.

الأهلي ضد وفاق سطيف

وبدأ الأهلي في الهجوم مرة أخرى بهجمتين خطيرتين بالدقلءق 21 و22 بتسديدة من أحمد عبد القادر تصطدم في العراضة، وبعدها تسديدة حسن الشحات تصطدم أيضاً بالعارضة.

وسجل بيرسي تاو هدف الأهلي الأول في الدقيقة 30، برأسية متقنة بعد عرضية مميزة من علي معلول، ليسجلها اللاعب الجنوب إفريقي بعدما أهدر، فرصة إنفراد قبلها.

وقام حكم المباراة بإشهار بطاقة حمراء لأمير قراوي في الدقيقة 35، بعد تدخله القوي على حسن الشحات ليقوم حكم "الفار" بإبلاغ الحكم بأن الكرة تستحق طرد مباشر.

وسجل طاهر محمد طاهر الهدف الثاني للنادي الأهلي في مرمى وفاق سطيف في الدقيقة 54، برأسية متقنة، بعد تمريرة من بيرسي تاو تصطدم بدفاعات الفريق الجزائري لتنتهي بها المطاف في الأخير لطاهر الذي يسكن الكرة بالشباك.

وعزز محمد شريف بالهدف الثالث بعد نزوله كبديل، وجاء الهدف في الدقيقة 73، بعد تمريرة مميزة من بيرسي تاو لينفرد شريف بالمرمى ويضعها بالشباك، ليقضي تماما على آمال وفاق سطيف في العودة.

واستمر الأهلي في الهجوم على وفاق سطيف ، وهدد مرماهم باحثاً عن الهدف الرابع في غياب تام للاعبي الفريق الجزائري الذين لم يقدمون مستوى جيد خلال المواجهة.

لسيجل بيرسي تاو الهدف الرابع في الدقيقة 90 من المباراة، بعد تمريرة مميزة من محمد هاني، ليصعب من مهمة وفاق سطيف بمباراة الإياب في الجزائر.