الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز مدافعا عن خالد الصاوي: "الوحيد الذي لا يغير رأيه هو الحمار"

الأحد 08/مايو/2022 - 10:00 م
الفنان خالد الصاوي
الفنان خالد الصاوي

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن هناك استهداف كبير للفنان خالد الصاوي على السوشيال ميديا بسبب قيامه بدور خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان، في مسلسل الاختيار 3.

وأضاف الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن الهجوم ضد خالد الصاوي، قاده أحد أحذية الجماعة الجديدة، بلال فضل، الذي يقود طليعة الهجوم بتغريدات لخالد الصاوي إنه كان مؤيد للإخوان ودعم محمد مرسي.

ولفت الباز، إلى أن الصاوي دعم مرسي قبل نتيجة الانتخابات الرئاسية في 27 يونيو 2012، وهو فنان فنان له موقف، ورجل مستقيم فكريًا، وشاعر عظيم جدًا، ومخرج مسرحي، هو مؤسسة ثقافية قائمة بذاته، ومن أول الفنانين الذين خرجوا في ثورة يناير، وفي 29 يناير، حمل خالد الصاوي على الأعناق وكان من أوائل من هتفوا ضد مبارك، مش هنمشي هو يمشي.

وأردف الباز: "خالد الصاوي عنده موقف سياسي، وهو مثلا لم يكتشف حقيقة الإخوان في مسلسل الاختيار، ولا استنى السيناريو، خالد الصاوي وقع استمارة تمرد لسحب الثقة من محمد مرسي وإخراجه من الحكم، رجل راجع مواقفه ورأيه بناءً على فشل الجماعة".

ووجه الباز، رسالة للفنان خالد الصاوي، قائلًا: "لا تفزع من الابتزاز الرخيص، الذي يمارسه مستأجرون، فالوحيد الذي لا يغير رأيه هو الحمار".