الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

البلاك فرايداي.. بإجراءات احترازية مشدده في ظل كورونا

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 02:02 م
مصر تايمز

استعداد المحلات و المولات التجارية لاستقبال مهرجان خصومات "البلاك فرايداي" الذ يأتى فى ظل ظروف صحية صعبة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أن المحال التجارية استعدت لموسم تخفيضات ما يُعرف بـ "البلاك فرايداي"، وما هو متوقع أن تشهده من تزاحم، فقد شدد على ضرورة التطبيق الصارم لكافة الإجراءات الاحترازية أثناء التواجد داخل المولات والمحال التجارية، مشدداً على أنه سيتم إغلاق أي محال تخالف تلك الإجراءات لمدة 3 أيام.

البلاك فرايداي

هو تقليد امريكي يسمي Black Friday أوالجمعة السوداء يقام مباشرًة بعد يوم عيد الشكر وخاصًة في أمريكا والتي تحظى بنسبة مرتفعة من الخصومات في المتاجر على أرض الواقع و المتاجر الإلكترونية كذلك التي تتبارز فيما بينها لجذب المشترين من خلال الخصومات المرتفعة والتي تصل إلى 90% لبعض المنتجات.

وكذلك العروض التي تقام كل ساعة على منتج محدد كالهواتف وغيرها والتي تنخفض قيمتها بشكل كبير في تلك اللحظة و تصبح غنيمة مغرية في ذلك اليوم و حتى نهاية شهر نوفمبر.

وموعده يوم الجمعة في جميع أنحاء العالم وبالأخص في البلاد الأجنبية ويتم تقديم ساعات العمل في المتاجرلتبدأ فجر الجمعة لاستيعاب الكم الهائل من الزبائن المتهافتين على شراء السلع والفوز بالخصومات.