الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أسهم "تويتر" تتراجع بعد إعلان إيلون ماسك تعليق صفقة الاستحواذ على الشركة

الجمعة 13/مايو/2022 - 03:30 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجع في بداية تعاملات اليوم الجمعة، سعر سهم شركة موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، بعد إعلان الملياردير
الأمريكي، إيلون ماسك، تعليق صفقة الاستحواذ على الشركة بسبب وجود الكثير من الحسابات المزيفة على الموقع لتصل إلى نحو 5% من إجمالي عدد مستخدمي الموقع على حد قوله.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أن سهم تويتر تراجع قبل بدء التعاملات الرسمية في بورصة نيويورك بنسبة 20% بعد تغريدة ماسك عن تعليق الصفقة، في حين ارتفع سهم "تسلا" للسيارات الكهربائية، التي يمتلكها ويرأسها ماسك بنسبة 5% تقريبا.

وكانت شركة "تويتر" ذكرت في  تقرير سابق إن "متوسط الحسابات المزيفة خلال الربع الأول من العام الحالي  يمثل أقل من 5% من إجمالي عدد الحسابات النشطة شهريًا".

 وقال إيلون ماسك، إن استحواذه المقترح على موقع "تويتر" معلق بشكل مؤقت، وغرد ماسك أنه لا يزال ينتظر تفاصيل تفيد بأن الحسابات المزيفة على المنصة أقل من 5%.

ويذكر، أنه خلال الشهر الماضي، وافق مجلس إدارة "تويتر" على عرض بقيمة 44 مليار دولار من رئيس شركة "تسلا" للاستحواذ على الشركة، وكانت مصادر مطلعة قالت أمس إن ماسك يجري محادثات لجمع مساهمات وتمويلات بشروط مميزة لتمويل صفقة استحواذه المقترح على شركة موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، والاستغناء عن الحصول على قرض هامشي بقيمة 6.25 مليار دولار مرتبط  بأسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية "تسلا" المملوكة له.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن المصادر القول إن مستشاري الملياردير بقيادة بنك الاستثمار الأمريكي مورجان ستانلي، بدأوا تلقي رغبات المستثمرين المحتملين للمشاركة في توفير 6 مليارات دولار  في شكل مساهمات وتمويلات بشروط تفضيلية، ويذكر أن ماسك هو أغنى شخصية في العالم بثروة تبلغ 216.2 مليار دولار بحسب مؤشر "بلومبرج" للمليارديرات، ولكن أغلب ثروته في صورة أصول وليست أموالاً سائلة.