الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

مصير أسعار الفائدة.. اجتماع هام للجنة السياسات النقدية بالبنك المركزى اليوم

الخميس 19/مايو/2022 - 12:07 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حالة من الترقب حول ما سيسفر عنه اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي الذي سيعقد اليوم الخميس، برئاسة طارق عامر محافظ البنك المركزى، وما إذا كان " المركزى " سيقرر زيادة سعر الفائدة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء قد أكد خلال المؤتمر الصحفي العالمى الذى عقده يوم الأحد الماضي أن هناك اتجاه لرفع أسعار الفائدة.

ومن جانبها قالت الدكتورة سهر الدماطي ، الخبيرة المصرفية ، فى لقاء مع الإعلامى شريف عامر ببرنامج يحدث فى مصر إنها لم تري فترة شائعات فى مصر مثل هذه الفترة ، مضيفه أنه الاجتماع سيتم مناقشة الفائدة به وهل سيتم زيادتها أم سيتم الإبقاء عليها والأسس التى سيتم إتخاذ القرار بناءا عليها.

وكان البنك المركزي قد قرر يوم 21 مارس الماضي رفع أسعار الفائدة بنسبة 1% بشكل مفاجئ وذلك في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية، ليسجل سعر الفائدة 9.25% على الإيداع و10.25% على الإقراض.

وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي قد أكد  "لدينا خطط استباقية لمواجهة أية أزمات دولية ولا نتعامل بردود الأفعال".

وأضاف عامر في كلمته أمام المؤتمر المصرفي العربي الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية بعنوان "تداعيات الأزمة الدولية وتأثيراتها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية" - أن هذه الإجراءات الاستباقية وفرت الحماية الاقتصادية ضد التقلبات، مشيرا إلى أننا في مصر لم نشعر بتداعيات أزمة كورونا.