الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

المركز الكاثوليكي للسينما يقرر منع وسائل الإعلام من حضور حفل ختام مهرجان السنيما

الخميس 26/مايو/2022 - 12:25 ص
صورة من مهرجان السنيما
صورة من مهرجان السنيما - المركز الكاثوليكي

أصدر مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، بيانًا رسميًا، للرد  على التجاوزات التي حدثت من مسئولي التنظيم في حق الصحفيين والمراسلين الذي حضروا حفل افتتاح المهرجان.

وتوجهت اللجنة العليا والمكتب الإعلامي للمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما خلال البيان، بجزيل الشكر والتقدير لجميع السادة الصحفيين والمصورين ومعدي ومراسلي القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية على الجهد المتميز الذين قاموا به خلال تغطية فعاليات حفل افتتاح المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته السبعين والذي أقيم  20 مايو 2022 بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان بالقاهرة.

وأضاف البيان أن اللجنة تأسف لما حدث من تجاوزات في حق السادة المراسلين أو المصورين من قبل مسئولي التنظيم، وندرك تماماً أهمية الدور الذين تقومون به ونقدره ، ولكن في كثير من الأحيان نضطر أن تلبي رغبة السادة الفنانين من الضيوف بعدم عمل لقاءات صحفية وإعلامية معهم ، الأمر الذي يرفضه البعض منكم ويصر على عمل اللقاء، مما يستدعي من مسئولي التنظيم أن يكونوا حائلاً بين حضراتكم وضيوف المهرجان تحقيقاً لرغبتهم .
كما تستنكر اللجنة العليا والمكتب الإعلامي للمهرجان ما بدر من زميل صحفي مراسل لإحدى القنوات الفضائية، من تدافع لعمل لقاء ودخول للمصعد قبل الفنان الضيف، ثم الحديث بصوت مرتفع بعد محاولة إبعاده من داخل المصعد، وتطور الأمر بوصوله إلى الشرطة والإصرار على عمل محضر، الأمر الذي ترفضه إدارة المهرجان جملة وتفصيلاً .

وأكدت اللجنة خلال البيان كذلك، أنها قررت عدم السماح لأي مراسل أو مصور أو صحفي أو خلافه، بتغطية حفل الختام، والإكتفاء بالنشرة الصحفية مصحوبة بالصور الفوتوغرافية التي يتم إرسالها لحضراتكم لمن يرغب في النشر.

كما أشار البيان أيضًا، إلى أن اللجنة تأسف لهذا القرار وترجو أن يتم تفهم جسامة ما حدث، والاستياء منه، وعدم الرغبة في تكراره في أي فعاليات قادمة للمركز الكاثوليكي المصري للسينما.