الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برشلونة يضرب سوسيداد برباعية في ليلة تألق ليفاندوفسكي

الإثنين 22/أغسطس/2022 - 12:01 ص
مصر تايمز

حقق فريق برشلونة فوزاً عريضاً على ريال سوسيداد بنتيجة 4 – 1، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد بملعب "أنويتا"، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".
جاءت أهداف برشلونة عن طريق ليفاندوفسكي "هدفين"، وعثمان ديمبلي وأنسو فاني "هدف"، في الدقائق 1 و66 و69 و79 على التوالي، بينما جاء هدف ريال سوسيداد الوخيد عن طريق إيساك في الدقيقة السادسة من عمر المباراة.

ذكرت شبكة "أوبتا" للإحصاءات، أن ليفاندوفسكي سجل أسرع هدف لفريق برشلونة في الليجا (46 ثانية)، منذ هدف إنييستا ضد ريكرياتيفو في 2009 (43 ثانية)، وأسرع هدف لفريق برشلونة في مباراة خارج الأرض بالبطولة منذ هدف سافيولا ضد بلد الوليد في 2004 (30 ثانية).

وأشارت إلى أن الهدف هو الأسرع بين أهداف ليفاندوفسكي في الدوري الألماني والإسباني معاً، ورفع برشلونة رصيده إلى 4 نقاط في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإسباني، بينما توقف رصيد ريال سوسيداد عند 3 نقاط في المركز العاشر.
في ذات الصدد، تذوق أتلتيكو مدريد طعم الخسارة الأولى في الموسم بسقوطه بهدفين نظيفين أمام جماهيره على يد فياريال، في المباراة التي أقيمت على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" اليوم الأحد ضمن ثاني جولات الدوري الإسباني "الليجا".

ظلت شباك الفريقين نظيفة على مدار أكثر من 70 دقيقة، حتى جاءت الدقيقة 73 لتأتي بهدف فض الاشتباك للضيوف بفضل الجناح الشاب يريمي بينو الذي استغل خطأ فادحا من الأرجنتيني ناويل مولينا، في إبعاد كرة عالية بعيدا عن دفاعات الأتلتيكو، لتسقط الكرة أمامه داخل المنطقة ثم يسدد كرة أرضية مرت على يمين يان أوبلاك داخل الشباك، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الإسبانية.

وبينما كان الأتلتي يسعى للعودة للمباراة بهدف التعادل، تبخرت آماله تماما أولا بعد طرد مدافعه ناويل مولينا ببطاقة حمراء مباشرة في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ثم بعدها مباشرة بهدف ثان سجله الهداف الدولي المخضرم جيرارد مورينو.

وهذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها إيمري الفوز على مدرب أتلتيكو مدريد دييجو سيميوني، في تاريخ مواجهاتهما بالدوري الإسباني، حيث لم يفز عليه مطلقاً قبل ذلك سواء عندما كان مدرباً لأندية فالنسيا أو إشبيلية أو فياريال.