الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نهائي إفريقيا.. "كاف" يستدعي الحكم رضوان جيد للحضور إلى القاهرة

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 05:03 م
الحكم رضوان جيد
الحكم رضوان جيد

كشفت تقارير إعلامية مغربية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، استدعى الحكم المغربي رضون جيد للحضور إلى القاهرة بحد أقصى الأربعاء المقبل.

وقالت أن إيدي ماييه رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أجرى مكالمة هاتفية مع رضوان جيد أبلغه خلالها بضرورة الحضور إلى القاهرة، إستعداداً لتكليفه بإحدى المهام في المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بـ"ستاد القاهرة"، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأشارت التقارير المغربية، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، لم يستقر على المهمة التي سيكلف بها الحكم المغربي رضوان جيد في مباراة الأهلي والزمالك، عما إذا كان سيتولى إدارة اللقاء "حكم الساحة"، أو التواجد مع طاقم تحكيم "تقنية الفيديو".

وضرب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك موعداً مع غريمه التقليدي الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما حقق فوزاً عريضاً على الرجاء البيضاوي المغربي بنتيجة 3– 1 في المباراة التي جمعتهما بـ"ستاد القاهرة" في "إياب" الدور نصف النهائي.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، انتهت بفوز الزمالك بهدف دون مقابل، ليتفوق الزمالك في مجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة 4 – 1، بينما تفوق الأهلي على الوداد المغربي بنتيجة 5 – 1، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور نصف النهائي.

وتعد هذه المرة الأولى في التاريخ التي يلتقي فيها قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، كما تعد هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها فريقان من نفس الدولة بنهائي الأميرة السمراء، حيث فرض الفراعنة هيمنتهم على النسخة الحالية من البطولة الأهم على مستوى أندية القارة.