السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة جنوب الوادي يكشف حقيقة إصابة 30 طالبا باشتباه تسمم بالمدينة الجامعية (خاص)

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 11:33 م
د. يوسف غرباوي- رئيس
د. يوسف غرباوي- رئيس جامعة جنوب الوادي

كشف الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، حقيقة إصابة 30 طالبا، باشتباه تسمم إثر تناولهم وجبة غذائية بالمدينة الجامعية، التابعة لجامعة جنوب الوادي بقنا.

 

وقال غرباوي، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" أن مبنى "ل و ن" حاليا بهم 800 طالب يتناولوا نفس الوجبات، ومن الامس بدأت القصة بعدما ذهب خمسة من الطلاب الي المستشفى اليوم، لأنهم يعانوا من الاسهال والاعياء. وبعد ذلك تقاطر الطلاب على المستشفى حتى بلغ العدد 31 طالب وتم فحصهم جميعا وتلقيهم للعلاج اللازم وحتى اللحظة لايوجد بالمستشفى سوى خمس من الطلاب تحت العلاج.

 

وأشار رئيس جامعة جنوب الوادي، الي أن التأثير الجمعى للطلاب و الايحاء سريع التأثير وبالتالى كان هذا العدد الذين تم صرفهم من المستشفى وعادوا الى المدن الجامعية، مؤكدا أن فرضية التسمم ليست واردة على الاطلاق لان الوجبات المقدمة للطلاب تكون تحت العناية المباشرة لاطباء كلية الطب البيطري المختصين.

 

وأضاف الدكتور يوسف غرباوي، كيف يتأتى أن تكون حالة تسمم غذائى ولا يتأثر الا فى هذا العدد المحدود جدا مقارنة بعدد الطلاب الذين تناولوا نفس الوجبات داخل نفس المبانى الجامعية.

 

وفي وقت سابق تلقى اللواء إيهاب طه مساعد وزير الداخلية لأمن قنا، إخطارا من مستشفى قنا الجامعي يفيد استقبال 30 طالبا غالبيتهم من طلاب كلية الطب البشري مصابين بحالات اشتباه تسمم، إثر تناولهم وجبات عبارة عن لحمة وكوسة بالمدينة الجامعية التابعة لجامعة جنوب الوادي.