الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي: الفرصة متاحة للقطاع الخاص للمشاركة فى مشروعات الرمال السوداء

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 11:30 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مشروع الرمال السوداء، ننتظره من فترة طويلة، قائلا: "انتظرنا المشروع ده فترة كبيرة أوى.. خلال أكثر من 3 سنوات.. ووصول المعدات خلال الفترة الماضية".

 

الرئيس السيسي: الفرصة متاحة للقطاع الخاص للمشاركة فى مشروعات الرمال السوداء

 

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، إننا تحدثنا عن مشروع مصنع الرمال، منذ عام 2017، ولم يشجعنا أحد وقتها، لأن الدراسات استمرت 3 سنوات، مؤكدًا: "المشروع يعود بالنفع على المصريين".
 

وتابع الرئيس السيسي: "عايز أطمن الناس على البعد البيئئ والصحى للمشروع مش على المنطقة التى يقع فيها المشروع فقط، ولكن على العاملين فيه، وفق الدراسات التى أجريت والاحتياطات التى اتخذناها".

 

ودعا الرئيس السيسى، القطاع الخاص إلى المشاركة فى المشروع، قائلا: "متاح للجميع المشاركة فى المشروع".

 

وأورد الرئيس: "سألت فى بداية المشروع، عن حجم الاحتياطات الموجودة وحجم الطلب العالمى، وهل هناك إمكانية لإنشاء مشروع أو اثنين أو ثلاثة؟"

 

وواصل: "هذه الأسئلة أوجهها للقطاع الخاص، المشروع متاح للقطاع الخاص وأكرر ذلك فى كل مشروع نفتتحه، ودراسات الجدوى للمهتمين بالمشروع ويرغبون فى المشاركة، أكدت أن حجم الاحتياطيات تدفعك للمشاركة بكل إريحية، طلب السوق العالمى كبير، على أى منتج، والبيانات المتاحة عن المشروع، لكل من يريد العمل".

 

واستكمل الرئيس السيسى، خلال كلمته فى افتتاح مصنع الرمال السوداء فى كفر الشيخ: "انا بقول الكلام ده للقطاع الخاص والشركات اللى اشتغلت معانا فى هذا المجال زى حسن علام وغيره.. انت عرفت المسار.. ده مسار خد وقت طويل فيه.. المكونات والطرح والكلام اللى بيتعمل علشان وصول المعدات.. ثم 60 % منتجات تتعمل فى مصر والباقى يجى من الخارج".