الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

قصواء الخلالي تشيد بكلمة الرئيس بالمؤتمر الاقتصادي: ارتجالية وجاوبت على أسئلة عدة

الثلاثاء 25/أكتوبر/2022 - 09:56 م
قصواء الخلالي
قصواء الخلالي

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن المؤتمر الاقتصادي جرى فيه تناول أهم النقاط التي من الممكن الارتكاز عليها في تعديل أو تحديث المسار الاقتصادي المصري، مشيره إلى أن المؤتمر جرى نقله مباشرة على العديد من المنصات الإعلامية المختلفة، وصولا لجلسته الختامية.

 

وأضافت الخلالي، خلال تقديمها لبرنامجها في المساء مع قصواء، والمذاع على فضائية CBC، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في ختام المؤتمر الاقتصادي تناولت مجمل ما يخص الوضع المصري على مختلف الأصعدة، حيث بدأها بحديثه عن الاقتصادي المصري، حتى انتقلنا للحديث عن تساؤلات المصريين التي يتم طرحها بشكل دوري.

 

وأوضحت أن الرئيس السيسي جاوب على كافة الأسئلة التي تشغل بال المواطنين بشفافية ووضوح كبير، هذا الوضوح والارتجال لمدة طويلة في قواعد العلوم السياسية تسمي بالخطاب الارتجالي، ومثل هذا الخطاب فيه مسؤولين لدول عده يتحاشوا الحديث بمثله حتى لا يؤخذ عليهم.

 

واستطردت: مستشارين المسؤولين لينصحوا عادة الرؤساء على مستوى العالم أن يتحدثوا من ورقه منضبطه مكتوبه وتم قياس رد فعلها ويعلموا جيدا تبعاتها، إلا أن الرئيس السيسي قام بحديث ارتجالي لمدة مطولة تجاوزت الساعتين، وفيها جرى طرح كل الموضوعات بمشاركة من التنفيذيين والوزراء حاضري المؤتمر، والجميع كان في حالة تفاعل.