السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

خبير اقتصادي: ايدع قطر مليار دولار في البنك المركزي يحقق استقرار لسعر الصرف (خاص)

الخميس 10/نوفمبر/2022 - 12:20 ص
 الدكتور محي عبدالسلام
الدكتور محي عبدالسلام

قال الدكتور محي عبدالسلام، الخبير الاقتصادي، إن ايدع دولة قطر مليار دولار لدي البنك المركزى المصرى، له مرود إيجابي على الاقتصاد المصري ويعمل على إعادة التوازن في الاقتصاديات المصرية والعملة الأجنبية، فضخ الأموال من الجانب القطري يعمل علي استقرار سوق الصرف مع ثباث سعر الدولار الي 24 جنيه.

 

وأشار عبدالسلام، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" الي أن هذا يؤدي إلى استقرار السوق المصري من خلال ثبات اسعار السلع الغذائية وفتح المجال لمشاركة الدول العربية في النهضه المصرية والعملية الصناعية حتي تصل نسبة التصدير الي 120 مليار دولار فيحقق حلم المصريين بجانب تخفيض الاستيراد والواردات مما يؤدي لفائض ونمو في الموازنة ويعمل على سداد الديون الخارجية.

 

وأكد الخبير الاقتصادي، علي أننا نحتاج الى عودة السياحة ببرامج جديدة ومختلفة عقب النجاحات المحققة علي أرض الواقع من خلال مؤتمر المناخ فهذا يجعل لدي المستثمرين الدوليين تقة في الاقتصاد المصري متوقعا الصعود القوي والسريع للاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

 

وفي وقت سابق أودع صندوق الثروة السيادية القطري مليار دولار لدى البنك المركزي المصري في الوقت الذي تقترب فيه الدولة الخليجية الغنية بالغاز من صفقة للاستحواذ على حصة حكومية في بعض الشركات الكبرى في الدولة الواقعة في شمال أفريقيا.