الثلاثاء 29 أكتوبر 2024 الموافق 26 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ المنوفية يتابع مشروعات الصرف الصحي بتلا ضمن برنامج الخدمات المستدامة SRSSP

الخميس 10/نوفمبر/2022 - 06:09 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أجري اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، يرافقه الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، جولة ميدانية بتلا ، لمتابعة آخر مستجدات الموقف التنفيذى لبرنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية SRSSP الممول من البنك الدولي الآسيوي.

وتفقد المحافظ، مشروع تنفيذ شبكات الإنحدار وخط الطرد ومحطة الرفع لقرى منشأة محمد - كفر صناديد - كفر العرب البحرى والذي سيخدم 6 ألاف و 188 وحدة سكنية بقيمة إجمالية ما يزيد عن 111 مليون جنيه ، والمقرر نهوه نهاية 2023.

 

كما تفقد، أعمال تنفيذ مشروع شبكات الإنحدار وخط الطرد ومحطة الرفع بقرية كفر قرشوم ، والتي ستخدم حوالي 1874 وحدة سكنية ، بقيمة إجمالية ما يزيد عن 44 مليون ومن المقرر نهو المشروع بنهاية 2023.

شملت الزيارة تفقد الأعمال الإنشائية لمحطة معالجة الصرف الصحى بقرية صفط جدام ، علي مساحة 12ألف و 600 م2 بسعة تصل إلى 6ألاف م3 يوم وبقيمة تعاقدية بلغت ما يقرب من 128 مليون جنيه لخدمة 13ألف و194 وحدة سكنية ، وجاري تنفيذ الأعمال المسلحة والأساسات والمباني بأحواض الحمأة ومبني المطافي وأحواض الكلور والتلامس والتجفيف ومبني المخزن والورش ، ومن المقرر أن يتم نهو المشروع في منتصف 2024 .

 

وأوضح رئيس الشركة، أن " محافظة المنوفية " تحتل الصدارة في تنفيذ تلك البرنامج ، بفضل جهود ودعم محافظ المنوفية ومتابعته الميدانية المستمرة لتقديم التيسيرات اللازمة وتذليل العقبات ، مضيفاً أن المشروع يتكون من 4 محطات معالجة ، 14 محطة رفع ، شبكات انحدار وسيخدم عدد 16 قرية و14 تابع بإجمالي تكلفة تقدر بـ 1,4 مليار جنيه ، ومن المستهدف إنشاء 42 ألف توصيلة منزلية لخدمة ما يقرب من 184 ألف نسمة ، لافتاً إلى أن هذا المشروع الحيوى سيساهم وبشكل ملحوظ في رفع كفاءة البنية التحتية والتوسع في خدمات الصرف الصحي وتحسين نوعيتها بما يساهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة .

وطالب محافظ المنوفية، بضرورة الإلتزام بالجداول الزمنية والاسراع في تنفيذ الأعمال لدخول المحطات الخدمة في أقرب وقت ، وذلك في ضوء خطة الدولة الشاملة للنهوض والارتقاء بقطاع البنية التحتية لمشروعات الصرف الصحى وتوصيلها بالمناطق الريفية بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين حفاظاً علي الصالح العام.