الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد شبانة: الأهلي أصبح نادٍ اقتصادي رياضي عملاق

الثلاثاء 15/نوفمبر/2022 - 11:57 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن النادي الأهلي تحول من نادٍ رياضي إلى نادٍ اقتصادي رياضي، مؤكدًا أن جميع الأندية مطالبة بالسير على درب القلعة الحمراء، مشيرًا إلى أن محمود الخطيب لديه ملفات كثيرة خلال الفترة المقبلة منها مشروع الاستاد الجديد.

 

وقال شبانة في تصريحات تلفزيونية: الأهلي انطلق بشكل جيد، وقام بإنشاء 4 شركات، وقام بإبرام عقود رعاية تخطت الـ2 مليار جنيه، هناك منظومة اقتصادية قوية تحقق نجاحات قوية.

 

وأضاف: أتمنى أن يعود الهدوء إلى الزمالك، هناك نجاح في كرة القدم حاليا داخل النادي، ويجب استثماره في البناء بدلا من الدخول في مشاحنات وحروب، ليس عيبًا أن يحتذي بالأهلي، بل وتخطيه مستقبلا.

 

وأكمل: كل المؤسسات الكروية في انجلترا، تسعى بكل قوة لزيادة مداخليها لتصبح أكبر من النادي الآخر، بدل من الشجار مع بعضهم، فهم شركات مساهمة يريدون تحقيق المكسب بصفة دائمًا.

 

وزاد: الصندوق السعودي الذي اشترى نيوكاسل مؤخرًا، البعض كان ينظر إليها على سبيل المنظرة فقط، فهل السعودية في حاجة لـ6 مليار استرليني؟، هي تريد إنشاء كيان اقتصادي، وتحقيق مكاسب آخرى من وراء القوة الناعمة.

 

وواصل شبانة قائلا: الأهلي لديه عمل شاق كبير في الفترة المقبلة، ويعمل بكل قوة الآن على عقد الاستاد مع الشركة الألمانية، الأهلي وضع البذرة، ثم بدأ الانطلاق نحو الاستثمار، وأصبح كيان اقتصادي رياضي عملاق، لابد أن يحتذي به باقي الأندية.



وأضاف: كنت داعمًا للمهندس محمود طاهر في الانتخابات قبل الماضية، من أجل تكوين كيان اقتصادي للنادي الأهلي، طاهر رجل أعمال كبير ولديه أفكار اقتصادية كبيرة، من أجل تحويل الأهلي إلى كيان اقتصادي كبير، ولكن مجلس محمود الخطيب بدأ يفكر بشكل اقتصادي.

 

وتابع: قطر اشترت باريس سان جيرمان، حققت ما تريد، رغم حملات الهجوم ضدهـا في الإعلام الأوروبي، والأفلام الوثائقية التي تم تسجيلها ضدها أيضًا، وقامت بـتنويم العالم، حتى جياني إنفانتينو رئيس الفيفا خرج في رسالة للعالم وناشد الجميع بوقف اطلاق النار في الحروب الروسية - الاوكرانية.

 

وختم: الإمارات قامت بشراء نادي مانشستر سيتي، والآن يتباهون بحجم المكاسب التي تخطت الـ613 مليون جنيه استرليني، رغم حجم الانفاقات الكبير.