الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كأس العالم 2022.. محمد العويس يتصدر التشكيلة المثالية للجولة الأولى

الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 10:33 ص
محمد العويس حارس
محمد العويس حارس منتخب السعودية

أسدل الستار على منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لمنافسات بطولة كأس العالم  2022 في قطر التي تقام خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر.

 

كأس العالم 2022.. محمد العويس يتصدر التشكيلة المثالية للجولة الأولى

 

واختارت صحيفة "ماركا" الإسبانية، محمد العويس حارس منتخب السعودية في التشكيلة المثالية للجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر، وكان محمد العويس قدم أداءً مميزاً فى مباراة منتخب بلاده أمام الأرجنتين بالجولة الأولى، والتى انتهت بفوز السعودية بهدفين مقابل هدف، حيث نجح العويس فى التصدى للعديد من الفرص المحققة وحصد لقب أفضل لاعب فى المباراة.

 

التشكيل المثالي للجولة الأولى في كأس العالم جاءت كالتالي، حارس المرمى: محمد العويس (البرازيل)، خط الدفاع: جوردي ألبا (إسبانيا) إتاكورا (اليابان) ألدرفيلر (بلجيكا) أنجولو بريلسلدو (الإكوادور)، خط الوسط: رابيو (فرنسا) جود بيلينجهام (إنجلترا) جافي (إسبانيا)، الهجوم: ريتشارليسون (البرازيل) إينر فالنسيا (الإكوادور) أوليفيه جيرو (فرنسا).

 

 

وشهدت الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر، إنتصاراً عربياً وحيداً كان من نصيب منتخب السعودية الذي حقق فوزاً تاريخياً على الأرجنتين بنتيجة 2 - 1، في المباراة التي جمعتهما أمس بملعب "لوسيل"،  حيث بدأ منتخب الأرجنتين التسجيل عن طريق ميسي، قبل أن يقلب المنتخب السعودي النتيجة بهدفين، سجلهما صالح الشهري وسالم الدوسري.


وأنهت المنتخبات العربية مبارياتها، حيث خسر المنتخب القطري مستضيف البطولة، المباراة الافتتاحية أمام الإكوادور بثنائية نظيفة، فيما تعادل منتخبا المغرب وتونس أمام كرواتيا والدنمارك، دون أهداف في المباراتين.

 

ويلتقي منتخب السعودية في الجولة الثانية من منافسات المونديال نظيره البولندي، ويستضيف قطر منتخب السنغال، ويتواجه المغرب وبلجيكا، فيما تلعب تونس مع أستراليا.