الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سانت كاترين تستقبل 907 سائح لزيارة المعالم الدينية والأثرية

الثلاثاء 27/ديسمبر/2022 - 10:34 ص
مصر تايمز

استقبلت مدينة سانت كاترين اليوم الثلاثاء 907 من السائحين من مختلف الجنسيات لزيارة أهم المعالم الدينية والأثرية والسياحية بالمدينة .

وتشهد المدينة فى فصل الشتاء إقبالا كبيرا يوما بعد الآخر للتمتع بطقس سانت المعتدل نهارا وباردة ليلا للتمتع بجمال مدينة سانت كاترين وبطبيعتها الخلابة وجبالها الشاهقة خصوصا جبل موسى وجبل سانت كاترين .


ففي ساعة مبكرة من صباح اليوم  تسلق جبل سانت كاترين صباح اليوم 907 سائحا، يمثلون الجنسيات المختلفة من دول ألمانيا واليونان والمكسيك وإيطاليا وبلغاريا والصين وفلسطين ومصر  لمشاهدة شروق الشمس من أعلى قمة جبلية والاستمتاع بهذه اللحظات التاريخية وسط برد قارس لكن هناك متعة يعشقها السائحين لتسجيل اللحظات النادرة .

قام السائحين بتسلق جبل سانت كاترين سيرا على الاقدام وعن ركوب الجمال لكبار السن الغير قادرين على التسلق والاستمتاع بحفلات الجبل وسط إشعال حماس السائحين وإعجابهم بما يقدمه أبناء البدو من مشروبات ومأكولات تؤدي إلى إعادة النشاط والحيوية مما يساعدهم على تكملة الرحلة والصعود إلى قمة الجبل وهو احساس جميل لم يشعر به إلا من عاش التجربة وتسلق الجبل حتى قمته.

عقب الانتهاء من زيارة جبل سانت كاترين  يتجه السائحين لزيارة جبل موسى  وقبر النبي صالح وهارون ثم يتوجهون العاشرة صباحا لزيارة دير سانت كاترين ومشاهدة منطقة التجلي الاعظم والصلاة بالدير والتقاط الصور التذكارية .

تعتمد مدينة سانت كاترين على سياحة اليوم الواحد نظرا لما تشهده المدينة من تطويرات فى البنية التحتية وتطوير المطار ومنطقة التجلي الاعظم  وتعتمد على السياحة الوافدة من شركات السياحة والفنادق ومنظم. الرحلات بمدن خليج العقبة .

الطقس بمدينة سانت كاترين معتدل نهارا بارد جدا ليلا حيث تصل درجة الحرارة إلى 4 درجات مئوية .