الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نقل 3 حالات من المُشردين فى الشوارع بكفر الشيخ إلى دور ومُؤسسات أهلية

السبت 28/نوفمبر/2020 - 11:15 م
مصر تايمز

نفذ أعضاء حملة "كفر الشيخ بلا مُشردين"، وفرقة التدخل السريع التابعة لمحافظة كفر الشيخ، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وبإشراف عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، ومُتابعة هيام الطباخ، معاون محافظ كفر الشيخ، جولة تفقدية، للتعرف على الحالات المُشردة، ونقلها عبر سيارات الإسعاف بالتعاون مع الدكتور أحمد الجنزورى، مدير مرفق إسعاف كفر الشيخ، لدور ومُؤسسات أهلية، لتوفير حياة كريمة لهم.

وتمكنت حملة "كفر الشيخ بلا مُشردين"، من نقل 3 حالات لمُشردين بالشوارع لمُؤسسات أهلية، حيث تم نقل "م.ج" من كبار السن يرفض أنجاله استضافته ولجأ للشارع، كان يتلقى المُساعدات من المارة طوال عدة سنوات، ولم يتم نقله أو الاهتمام به، وغير قادر على خدمة نفسه، وتم تسليمه لإحدى المُؤسسات بالقاهرة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بكفر الشيخ، وفريق التدخل السريع بالمحافظة التابع لوزارة التضامن الاجتماعى.

كما تم نقل "ر.م" مُسن، لإحدى المُؤسسات الأهلية، ولكنه رفض الدخول، وعاد مرة أخرى مع فريق التدخل السريع، وجارى إيجاد مكان بديل آخر كريم له.

وتمكن فريق التدخل السريع أيضاً من نقل سيدة مُسنة من أمام حديقة صنعاء إلى دار المُسنات بحى سخا، وعند علم أهليتها بنقلها لدار المُسنين بسخا تواصلوا مع مديرة الدار، وطالبوا مديرة الدار بعودتها لمنزلهم، مُتعهدين برعايتها والاهتمام بها.