الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

إيزيس محمود تكشف أنشطة "القومي للمرأة" في حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 12:11 م
إيزيس محمود حافظ
إيزيس محمود حافظ مدير عام التدريب والتوعية

قال إيزيس محمود حافظ مدير عام التدريب والتوعية بالمجلس القومي للمرأة، إن حملة مناهضة العنف ضد المرأة بدأت من يوم 25 نوفمبر وتنتهي في 10 ديسمبر على مدار 16 يومًا، إذ تمثل الإعلان العالمي عن وثيقة مناهضة العنف ضدها في 25 نوفمبر، ويوم 10 ديسمبر الذي يمثل الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وأضافت خلال تصريحات عبر تطبيق "زووم"، مع الإعلامية هدير أبو زيدمقدمة برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، أن الأمم المتحدة طلبت من كل الدول، تنفيذ مجموعة من الأنشطة في هذه الفترة لتذكر العالم بأن للمرأة الحق في العيش بمجتمع آمن. 

وتابعت، أن المجلس بدأ يضع مجموعة من الأنشطة على مدار الفترة المذكورة في كل محافظات الجمهورية، موضحة أن شعار هذه الفترة هو "كوني"، إذ يجرى تلوين المباني الحكومية ومبنى المجلس القومي للمرأة باللون البرتقالي، الذي يعبر عن مناهضة العنف ضد المرأة. 

وحول الأنشطة التي سيجرى تنفيذها خلال الـ16، أكدت "محمود"، أنها عديدة وتجمع بين العروض الفنية وحملات طرق الأبواب وندوات ولقاءات وعقد دورات تدريبية للمعنيين بشؤون المرأة والقادة المجتمعيين والرائدات الريفيات لإحياء ذكرى هذه الفترة في تاريخ المرأة المصرية والعالمية. 

وشددت، على أن مصر اتخذت خطوات كبيرة جدًا في مجال مناهضة العنف ضد المرأة، من ناحية التشريعات والبرامج التنموية التي ترفع من قدر المرأة وتحسن جودة حياتها وعدد من الأنشطة التي تذكر بهذه الفترة من خلال المسارح والتعاون مع المحافظات والجامعات والكثير من المؤسسات المعنية بهذا الأمر.