السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عميد طب عين شمس يفتتح عيادة الامراض المهنية بالمستشفيات الجامعية

الأربعاء 04/يناير/2023 - 08:34 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

افتتح الدكتور علي الأنور عميد كلية الطب جامعة عين شمس والدكتور طارق يوسف  المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية، والدكتورة هالة سويد وكيل الكلية لخدمة المجتمع والبيئة، عيادة الامراض المهنية بالمستشفيات الجامعية بطب عين شمس ويقوم بأدارتها نخبة من الأساتذة والأطباء المتخصصون فى الصحة المهنية بكلية طب عين شمس.


وتهدف هذه العيادة الى الحفاظ على صحة العاملين بالمستشفيات والوقاية من أخطار مهنتهم وذلك عن طريق.

 

- الزيارة الدورية لأماكن العمل واجراء القياسات الدقيقة وتحديد التعرضات المهنية وتقديم المشورة للقضاء على المخاطر التى تهدد صحة العاملين.

 

- الكشف الدورى على العاملين للاكتشاف المبكر للأمراض التى قد تحدث فى تعرضات العمل وسوف تتطور هذه الخدمة لتكون الاكتشاف المبكر للامراض المختلفة للأعمار المختلفة.

 

- عمل التحاليل والأبحاث المعملية والأكلينيكية طبقا لنتيجة الكشف الدورى وإبلاغ الهيئات المسئولة فى حالة حدوث مرض مهنى وذلك للحفاظ على حقوق المصابين من حيث الأجازات المرضية والتعويضات بناء على العجز الناشىء عن الأصابة المهنية.

 

- بحث المشاكل الصحية التى قد تحدث بين العاملين فى المستشفيات وتحديد عوامل الخطورة والأسباب المحتملة وتقديم المشورة لحل هذه المشاكل ومنع حدوثها.

 

وخلال المرحلة القادمة سيتم توسيع تقديم الخدمة للعمال و الموظفين في الهيئات والشركات والمصانع المختلفة والتي يتم  حاليا التعاقد معها.

 

وتقع العيادة بمبني العيادات الخارجية وتعمل يوم الاثنين من كل اسبوع من 9صباحا وحتي 12 ظهرًا.