الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس العالم لكرة اليد

الأحد 08/يناير/2023 - 10:02 ص
مصر تايمز

يستعد منتخب مصر لخوض مغامرة جديدة في بطولة كأس العالم لكرة اليد، التي تنطلق في بولندا والسويد، بداية من 11 يناير الجاري.

 

مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس العالم لكرة اليد

 

وأوقعت قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد، منتخب مصر بطل أفريقيا في أخر نسختين، في المجموعة السابعة مع منتخبات المغرب وكرواتيا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

ضمت قائمة منتخب مصر المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد كلاً من، عمر الوكيل بكار وأحمد مؤمن صفا وأحمد خيري ويحيى الدرع وعلي زين وحسن قداح وعبد الرحمن فيصل وأحمد هشام دودو وسيف الدرع ومهاب سعيد ومحسن رمضان ومحمد سند وأكرم يسري وإبراهيم المصري وأحمد عادل ومحمد ممدوح هاشم وشادي خليل وكريم هنداوي وعبد الرحمن حميد ومحمد علي، بينما يغيب يحيى خالد نجم الفراعنة ونادي فيزبريم المجري لإصابته بقطع في الرباط الصليبي.

 

ويسعى منتخب مصر لمطاردة حلمه الغائب في المونديال بحصد ميدالية في كأس العالم، حيث سبق وأن صعد منتخب مصر إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة اليد، مرة وحيدة في مشاركاته السابقة في نسخة 2001 وحقق المركز الرابع.

 

منتخب مصر لكرة اليد سيفتتح مبارياته في المجموعة السابعة بمواجهة منتخب كرواتيا، يوم 13 يناير 2023 في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، بينما ستكون المباراة الثانية أمام منتخب المغرب يوم 15 يناير 2023 في تمام الساعة السابعة مساء.

 

وأخيرًا سيخوض منتخب مصر المباراة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات يوم 17 يناير 2023، أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

 

بطولة كأس العالم التي ستقام في بولندا والسويد مكونة من 8 مجموعات، في كل مجموعة 4 منتخبات، يتأهل أول ثلاث منتخبات من كل مجموعة، بينما صاحب المركز الأخير يدخل للمنافسة على المراكز الأخيرة من البطولة، بينما أول ثلاثة متأهلون من كل مجموعة، سيتم تقسيم المنتخبات إلى 4 مجموعات، كل مجموعة 6 منتخبات، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور ربع النهائي، بينما يتنافس باقي المنتخبات على الترتيب العام للبطولة.