الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

في حوار لـ"مصر تايمز"..

محمد سراج الدين: الأهلي يستمد قوته من جماهيره ومبادئه.. حققنا بطولة استثنائية.. لم تهتز ثقتي بهدف الزمالك.. الخطيب لاينفرد بالقرارات.. هناك طفرة إنشائية بالنادي.. والكيان يصنع النجوم ويبقى شامخًا

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 09:18 م
محمد سراج الدين
محمد سراج الدين

لا صوت يعلو فوق صوت تتويج النادي الأهلي ببطولة إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك بنتيجة 2/1، على ملعب "القاهرة الدولي" مساء يوم الجمعة الماضي.

نجح الأهلي في تعزيز تفوقه على البايرن في صدارة قائمة أكثر الأندية تتويجاً بالألقاب المحلية والقارية والدولية منذ بداية الألفية، علماً بأن العملاق البافاري يملك 41 بطولة منذ بداية القرن الـ 21.

وفي ضوء ذلك، أراد "مصر تايمز" التواصل مع المهندس محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي للحديث عن تتويج الأهلي بالنجمة التاسعة له في تاريخه.

 

ماهو شعورك بعد التتويج ببطولة إفريقيا ؟


شعور لا يوصف بالطبع، هذه البطولة استثنائية بكل المقاييس لأنها في ظروف وأحداث غير طبيعية بسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد 19"، أيضًا بسبب الضغوط التي تعرضنا لها والإساءة التي حدثت والتي تعتبر بعيدًا تمامًا عن كرة القدم فنحن تحملنا ما لايتحمله بشر في هذا الموسم.

ماهو رد فعل المجلس برئاسة محمود الخطيب عقب إحراز "أفشة" الهدف الثاني؟


فرحة لا يمكن وصفها على الإطلاق، الكل قام من مجلسه وانتشر السرور في قلوبنا وظهرت على أوجهنا جميعًا، بالنسبة للكابتن محمود الخطيب، فهو كان يجلس في مكان آخر ولم أشاهده ولكنه أكثر إنسان تغمره السعادة بتحقيق الأهلي اللقب الإفريقي، لانه تحمل ما لايستطيع أحد تحمله وأعتبره أكثر من يستحق هذه البطولة التي أكد لك أنها الأغلى في حياتنا وإن شاء الله نحصد دائمًا البطولات كما عودنا النادي الأهلي.

هل اهتزت ثقتك في الفوز عندما أحرز الزمالك هدف التعادل؟


إطلاقًا.. نحن النادي الأهلي لا نفرط في الفرحة ولا نصاب بالإحباط، مع آخر دقيقة بنلعب حتى صافرة الحكم بإنهاء المباراة، لدينا ثقة تامة في الله عز وجل وفي الجهاز الفني الكفء للغاية واللاعبون الرجال الذين كانوا على قدر الحدث. 

هل كان هناك تحدي بالتعاقد مع موسيماني خاصةً وأنه أول مدرب إفريقي يتولى تدريب الفريق؟


مجلس الإدارة لديه ثقة تامة في لجنة التخطيط، هذا الملف من اختصاصهم ونحن لدينا الثقة في موسيماني إنه قادر على القيادة الفنية للفريق خلال سنوات قادمة بشكل جيد جدًا.

هل الخطيب ينفرد لصوته فقط أم القرارات تتم مناقشتها مع باقي أعضاء المجلس؟


كابتن الخطيب لا ينفرد بصوته أبدًا، هذا لا يحدث داخل النادي الأهلي، يوجد في كل ملف إدارة متخصصة له، النادي الأهلي منظومة إدارية متكاملة وليس فرد بعينه.


هل هناك جديد عن مشروع استاد الأهلي؟


لا أريد الحديث عن هذا الملف الآن، لكن دعني أخبرك أن الملف الإنشائي في النادي يسير بخطى قوية للغاية، تمكنا من صناعة طفرة إنشائية كبيرة مثل تغيير غرفة الملابس للاعبين وجعلها متطابقة للطراز العالمي حتى نوفر للاعبين كافة سبل الراحة، كل الفروع نصنع فيها الجديد، بداية من أسوار النادي والبوابات في أهلي الجزيرة وأهلي مدينة نصر،والتي تم تغيرها لتكون مناسبة لشخصية النادي الأهلي، بالإضافة إلى جراج عملاق في فرع النادي بمدينة نصر وسيتم افتتاحه في شهر يونيو المقبل، كما نبني 3 صالات للجمباز والاسكواش والكاراتيه في فرع الشيخ زايد، أيضًا سيتم افتتاح فرع التجمع الخامس الصيف المقبل بعدما أنهينا البنية التحتية له، لكل مجتهد نصيب فنحن في كل يوم هناك جديد وتطوير داخل النادي.


وجه كلمة لجمهور النادي الأهلي؟


دعني في البداية أعرب عن سعادتي بأن النهائي مصري، وعلى أرض مصرية في استاد القاهر، بالتأكيد افتقدنا الجمهور لكن حُرمنا منهم بسبب تفشي فيروس كورونا، جمهور الأهلي يمثل الكثير والكثير للاعبين، "جمهور الأهلي هو أساسك هو اللي في ضهرك هو في أي أزمات ساندك ويدعمك، جمهور مبيعرفش يحبط ومبيعرفش يبطل تحفيز، جمهور عظيم". 

 

تعليقك على عدم تأثر الأهلي برحيل اللاعبين؟ 

النادي الأهلي يستمد قوته وصلابته من مبادئه وقيمه، النادي هو من يصنع الأشخاص وليس العكس، لذلك يرحل من يرحل ويسير الأهلي شامخًا إلى الأمام دائمًا


هل بطولة كأس مصر خارج حسابات الأهلي ؟

أي بطولة يشارك فيها الأهلي مهمة، مهتمين جدا بالكأس ولدينا تركيز كبير في البطولة هذه.