الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تجمعوا لفعل الخير.. أهالي الشيخ والي يتجمعون لحفر وبناء مقابر في الوادى الجديد

الأحد 29/يناير/2023 - 01:09 ص
مصر تايمز

 

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي مشهد مؤثر ومفرح ، يجمع كل أهل القرية لفعل الخير فالخير باق إلى يوم الدين وبسواعد الشباب يرتقي مجتمعاتهم والقرى والمدن التي يعيشون فيها.

حيث قرر أهالي قرية الشيخ والي، التابعة لمركز ومدينة الداخلة بمحافظة الوادى الجديد اليوم السبت، التسابق والتجمع للمساهمة في بناء وحفر المقابر وسط جو من المحبة والتعاون، فيما حرص عدد من المواطنين بالتبرع والمساهمة سواء بالمال أو بالطوب لبناء المقابر.

وقال أحمد سنوسي، أحد أهالي مركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، إن ما فعله أهالي قرية الشيخ والي ليس جديداع عليهم وعلى أهالي محافظة الوادي الجديد، لأن العادات والتقاليد وروح المحبة والإخاء والتعاون هي التى تحكم المواطنين، مشيرا إلى أن مثل هذه الأعمال الخيرية الجماعية يحرص عليها دائما أغلب أهالي الوادي الجديد وخاصة سكان قرى الداخلة.

وأشار سنوسي، إلى أن القبور لا تباع ولا تشترى بمحافظة الوادي الجديد، لأن الأراضي كثيرة والمساحات شاسعة، لذلك يتم الحفر والدفن في الأرض، كما يتم تغسيل وتكفين ودفن الموتى وحفر القبور مجانا بواسطة أهل الخير من المتطوعين لهذه المهمة.

وأوضح، أن وظيفة الحانوتي أو التربي لم تظهر بعد في الواحات ولن تجد لها مكانا، ولذلك يحرص دائما أهالى القرى علي تلبية نداء الخير بمجرد الإعلان عنه، مشيرا إلى أن أهالي قرية الشيخ والي تجمعوا بالعشرات لتنظيف القبور القديمة وحفر قبور جديدة في جو يسوده المحبة.