السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بعد تصريحاته الأخيرة.. بلاغ جديد للنائب العام يتهم مرتضى منصور بالتحرض على التظاهر

الأحد 05/فبراير/2023 - 03:04 م
مصر تايمز

تقدم المحامي سمير صبري،  بالبلاغ رقم 36 للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك؛ لتحريضه علي التظاهر.

 وقال “صبري”: نكرر غالبية المجتمع يسأل في حيرة واستنكار من يحمي المدعو “ مرتضى منصور”، ومن يمنع تنفيذ الحكم النهائي واجب النفاذ الصادر بحبسه على الرغم من أنه ليس متهم هارب فهو متواجد يومياً على شاشات قناة الزمالك وينشر بذاءته وتطاولاته على الكافة.


 بلاغ جديد للنائب العام يتهم مرتضى منصور بالتحرض على التظاهر 

 

وأضاف أنه نشرت إحدى المواقع الإلكترونية تصريح لمرتضى منصور جاء به بالحرف الواحد (((لو المؤامرة دي ما اتحلتش اللاعيبة ما تقيدتش هطلع أقول بيان سياسي رياضي وكل واحد في البلد يتحمل مسؤوليته ... ده أمن قومي ... جمهور الزمالك هينزل الشارع))) وتابع صبري أن هذا التصريح يعد تحريضاً ضمنياً على التظاهر بدون ترخيص وتكدير السلم الاجتماعي والأمن المصري فقد جاء نص المادة 18 من قانون التظاهر على عقوبة السجن من ثلاث سنوات لخمسة عشرة عاماً والغرامة من مائة إلي مائتي ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من عرض أو حصل علي مبالغ نقدية أو أي منفعة لتنظيم تظاهرات أو عمل مواكب أو توسط أو حرض على المظاهرات، وجاء نص المادة 19 من ذات القانون صريحة علي الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تتجاوز ثلاث سنوات كل من خالف قواعد التظاهر المنصوص عليها في القانون سواء الإخلال بالأمن أو تعطيل الإنتاج أو الدعوة لتعطيل مصالح المواطنين أو المرافق والمواصلات أو قطع الطريق  واختتم صبري بلاغه بأنه يعتصم بأحكام المادة 25 من قانون الإجراءات الجنائية ملتمساً إصدار الأمر بالتحقيق في هذه الجريمة وتقديم المبلغ ضده  مرتضى أحمد محمد منصور للمحاكمة الجنائية العاجلة .