الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أشهر 8 أفلام لقضاء سهرة رومانسية في "عيد الحب"

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 12:58 م
أفلام عيد الحب
أفلام عيد الحب

يوافق اليوم عيد الحب العالمي الذي يوافق يوم 14 فبراير من كل عام ، فيستعد المحبون لقضاء أوقات بمشاهدة الأفلام الرومانسية ويوجد عدد من الأفلام المرتبطة بمناسبة عيد الحب، نعرض بعض الأفلام المناسبة للمشاهدة في عيد الحب.

 

فيلم أنا لحبيبي 

 

وعرض فيلم "أنا لحبيبي" في دور العرض السينمائي بمناسبة عيد الحب، و تدور أحداثه في إطار كوميدي رومانسي حول حياة ليلى، والتى تجسدها الفنانة ياسمين رئيس، حيث تعيش قصة حب مع الفنان كريم فهمى، ولكن تواجهها بعض العقوبات منها رفض الفنانة سوسن بدر، والتى تجسد دور والدة ليلي.

 

فيلم "أنا لحبيبي" يشارك فى بطولته الفنان كريم فهمى، ياسمين رئيس، سوسن بدر، بيومي فؤاد، محمد الشرنوبي، أحمد حاتم، نادر فؤاد، تأليف محمود زهران، إخراج هادي الباجوري.

 

فيلم الحب بتفاصيله

ويعتبر فيلم "الحب بتفاصيله" عودة قوية للأفلام الرومانسية التي تضم عددًا كبيرًا من الأغاني حيث يضم الفيلم أغنية دويتو بين مصطفى قمر ومحمد نور وأخرى مع مطرب المهرجانات أحمد نافع في أول تجربة لمحمد نور في غناء المهرجانات وأغنية تجمع محمد نور بالطفل أدهم هيثم.

 

فيلم "الحب بتفاصيله"، بطولة محمد نور، ملك قورة، مصطفى أبو سريع، علاء مرسى، أحمد بجة، كريم الحسينى، محمد غنيم، مصطفي عباس، كاريمان، دينا هلال، ناردين عبد السلام، تأليف كريم الحسيني و محمد مختار ومحمد السباعي وإخراج محمد حمدى .

 

فيلم قصة حب

 

شارك في بطولة فيلم"قصة حب" هنا الزاهد وياسر الطوبجي وأحمد حاتم وحنان سليمان وفراس سعيد ومؤمن نور، وعدد من الفنانين، ومن تأليف أماني التونسي، ومن إخراج عثمان أبو لبن.

 

فيلم تيمور وشفيقة

تدور أحداثه حول قصة حب بدأت منذ الطفولة، يفسد الأمر لحين وقوعها في مشكلة كبيرة فتستجيب لطلباته وتترك عملها ليتزوجا في النهاية.

 

 فيلم "تيمور وشفيقة" شارك في بطولته كل من منى زكي ورجاء الجداوي وهالة فاخر، ومن تأليف تامر حبيب، وإخراج خالد مرعي.

 

فيلم عمر وسلمي

يعد فيلم "عمر وسلمي"، بعد علاقة الحب بينهم، وتدور أحداثة في إطار رومانسي كوميدي، ويعد الفيلم من بطولة الفنان تامر حسني والفنانة مي عز الدين، الفيلم من إخراج أكرم فريد.

 

فيلم حب البنات 

يعد من الأفلام التي إرتبط ظهورها في عيد الحب، بعد مشهد الفنانة ليلى علوي الذي لقى إشادات كبيرة من الجمهور، وهو "مش شرط يكون الحب للحبيب والحبيبة، ممكن يكون للأب والأم للأخت أو الصديق أو الجار".

 

فيلم "حب البنات" من بطولة ليلى علوي، حنان ترك، هلا شيحة،أحمد عز، أشرف عبد الباقي، أحمد برادة، خالد أبو النجا إخراج خالد الحجر،

 

فيلم حبيبي دائما

يعد فيلم "حبيبي دائما" من أشهر الافلام الرومانسية في السينما المصرية، وهي قصة حقيقية، ومن بطولة نور الشريف، بوسي، سوسن بدر، وإخراج حسين كامل.

 

فيلم رد قلبي

 

هو من أشهر الأفلام الرومنسية في تاريخ السينما المصرية، بطولة كوكبة من ألمع النجوم شكري سرحان ومريم فخر الدين وهند رستم، وإخراج عز الدين ذو الفقار.