الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

مستشار وزيرة التخطيط يكشف كواليس مشاركة مصر في قمة الحكومات بدبي

الجمعة 17/فبراير/2023 - 08:53 م
د. محمد العقبي
د. محمد العقبي

قال الدكتور محمد العقبي، المستشار الإعلامي لوزير التخطيط، إن مصر كانت ضيف شرف القمة العالمية للحكومات، والتي شارك فيها فيها عشرات الدول، ومئات المستثمرين، واسماء لامعة في كل مكان في العالم، مشيرا إلى أن قمة الحكومات كانت تشبه كأس العالم السياسي للحكومات.


وأضاف العقبي، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، أن قمة الحكومات شهدت حضور عالمي كبير جدا، وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي كان الحدث الأبرز في اليوم الافتتاحي للقمة، منوها أن جلسة الرئيس السيسي في القمة العالمية للحكومات هي الجلسة الوحيدة التي أُغلقت فيها الأبواب قبل بداية الكلمة بساعة كاملة.


وأشار محمد العقبي، إلى أنه التقى بأكثر من 10 من المؤثرين في الإمارات وكان كل الحديث عن مصر ورئيسها، منوها أن الرئيس السيسي التقى برؤساء شركات مليارية متخصصة في مجال الإلكترونيات، وتحدث الرئيس خلال الجلسة بفهم عميق ووعي شديد لطبيعة عمل تلك الشركات، ووجه رسائل لتلك الشركات بأن السوق المصري سوق مهم جدا، وأشاد السيسي بالشباب المصري وأكد على قدرة الشباب على تأسيس عدد كبير من الشركات الناجحة.
 

وتابع: "أحد رواد الأعمال المصريين كان ضمن تشكيل الوفد الرسمي، اتصل عليه مستثمرين وسألوه كيف نستفيد من الفرص الموجودة في مصر".


ولفت إلى أنه خلال القمة العالمية للحكومات كان هناك جلسة خاصة عن دور الصندوق السيادي المصري وتحدثت هالة السعيد واستعرضت دور الصندوق باعتباره ذراع استثماري لمصر.