الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلادها.. تعرف على أبرز أعمال سلوى خطاب

الأحد 26/فبراير/2023 - 03:28 م
سلوى خطاب
سلوى خطاب

يحل اليوم عيد ميلاد الفنانة الكبيرة سلوى خطاب ، التي وضعت بصمة فنية في الأعمال الت تقدمها، خلال الفترة الأخيرة سيطرت سلوى خطاب على تعمقها في الأدوار التي قدمتها.

 

في عيد ميلادها.. تعرف على أبرز أعمال سلوى خطاب


تخرجت سلوى خطاب عام 1978 من معهد الفنون المسرحية، وبعدها تزوجت من المخرج أسامة فوزي، لمدة ثلاث سنوات ثم انفصلا ولا تتزوج مرة ثانية، وجمع بينهم عمل واحد هو فيلم “عفاريت الأسفلت”، وقدست حياتها للتمثيل ولم تنجب أطفال.
 

شاركت في عام 1978 مع الفنان عادل إمام في أول أدوارها بفيلم “عيب يا لولو يا لولو عيب”، اختارها المخرج هنرى بركات للتمثيل فى فيلم “فيلم عشاق تحت العشرين” مع يسرا ومحمود عبد العزيز، لتتوالى بعدها العديد من الأعمال الفنية فقدمت أفلام عديدة منها “المشاغبات فى خطر، دسوقى فى المصيف، مراهقون ومراهقات، بنات فى ورطة، كتيبة الاعدام، درب سعادة، الساحر، ياتهدى ياتعدى، البريء والمشنقة، وغيرها”.

 

تشارك الفنانة سلوى خطاب، خلال موسم رمضان بمسلسل "رمضان كريم" الجزء الثانى حيث تجسد شخصية جديدة على الأحداث، لاسيما وأن صناع العمل قرروا إضافة العديد من الخطوط العريضة على الأحداث لرغبتهم في تقديم جزء ثانى مختلف عن الأول الذى تم عرضه في عام 2017.

 

ويناقش الجزء الثاني من “رمضان كريم” النظام الجديد للتعليم في الثانوية العامة ضمن أحداثه ليُبرز العمل كيفية تعامل الأسر المصرية مع هذه المرحلة، إضافة إلى ارتباط أحداثه بشهر رمضان وعاداته المختلفة