الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

ارتفاعات قياسية لأسهم "البنك التجاري الدولي" تحت قيادة "عز العرب"

الإثنين 20/مارس/2023 - 05:36 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت أسهم "البنك التجاري الدولي" فى البورصة المصرية، ارتفاعات كبيرة بلغت نسبتها حوالي 50% عقب قرار تعينين "هشام عز العرب"، رئيسا للبنك "التجاري الدولي" إبان مطالبة المركزي ، معوضا نفس الخسارة عقب خروجه من البنك.

 

وارتفع سهم "التجاري الدولي" بنحو ملحوظ من مستوي 25 جنيها ليقترب من مستوي 58 جنيها ثم شهد بعض العمليات التصحيحية ليقترب من مستوي 48 جنيها خلال جلسات الأسبوع الماضي ثم عاود الإرتداد من 48 جنيها ليقترب مرة أخري من حاجز 50 جنيها. 

 

وفى جلسة بالبورصة اليوم شهدت اسهم "بنك التجاري الدولي – مصر" ارتفاع بما نسبته 1.04% مرتفعا الى مستويات 48.500 جنيه بنهاية الجلسة اليوم وذلك فى مقابل سعر فتح بلغ نحو 48 جنيه مع بداية جلسة التداولات. 

 

وكانت الجمعية العمومية للبنك التجاري الدولي أكبر بنك خاص في البلاد قد وافقت بعد انعقادها قبل قليل على تعيين المصرفي البارز هشام عز العرب رئيسا لمجلس إدارة البنك لدورة جديدة مدتها ثلاث سنوات (مارس2023 - مارس2026) مع انتخاب مجلس ادارة جديد لنفس المدة.

 

وكان مجلس إدارة البنك التجاري الدولي قد خاطب المركزي للموافقة على تعيين عز العرب رئيسا للبنك بعد اجتماع لمجلس الادارة في ديسمبر الماضي وحضره هشام عز العرب باعتباره عضو مجلس إدارة جديد.

 

وأرجع خبراء الأداء الإيجابي لسهم البنك التجاري الدولي والذي ساهم بشكل ملحوظ في إرتفاع مؤشرات البورصة المصرية خلال الربع الأول من العام إلي معدلات النمو بنتائج الأعمال السنوية عن عام 2022 حيث سجل البنك التجاري الدولي معدلات نمواً بنتائج الأعمال قاربت من 22 %سجل صافي ربح بلغ 16.17 مليار جنيه خلال 2022، مقابل 13.26 مليار جنيه أرباحاً خلال العام السابق هذا أيضاً بخلاف الإعلان عن عودة هشام عز العرب إلي مجلس الإدارة الأمر الذي بدورة كان من أهم العوامل الداعمة لحركة السهم والبورصة المصرية.