السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"اللهم بدل أقدارنا إلى أجملها فأنك القادر".. دعاء اليوم الثالث من رمضان

السبت 25/مارس/2023 - 09:41 ص
مصر تايمز

دعاء ثالث يوم من شهر رمضان المبارك، يعتبر الدعاء في هذا الشهر الفضيل مستحب، كما أنه مستجاب وخاصة في وقت الإفطار، إنها حقًا أيام معدودات، يحل علينا اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك، لم نطمئن بعد، فمازالت قلوبنا مليئة بالأدعية التي نرغب فيها.

 

وفي هذا الشهر المبارك يجب أن يكون المسلم صادق أثناء الدعاء، حيث يقوم المسلمون بالتوجه إلى الله بدعوة أن يغفر لهم ذنوبهم ويعفو عن السيئات وأن يرزقهم الجنة والعتق من النار.



دعاء ثالث يوم رمضان  
 


اللهم بدل أقدارنا إلى أجملها فأنك القادر الذي لا يعجزه شيء يارب بك تطيب الخواطر ومن عندك تتحقق الأمنيات يارب أستودعناك أموراً في خواطرنا فحققها لنا ياالله يارب درباً لا تضيق في الحياة.

اللهم اكتب لنا من خيرك و أتم علينا فضلك وتقبل منا صلاتنا..وارزقنا طاعتك واجعل خير أعمالنا خواتيمها وارزقنا راحة البال والسعادة وبارك لنا فى أحبابنا.

اللهم أرزقنا ﻣـن العافيـة أكملهـا .. ﻭﻣـن اﻟـدنيا خيرهــا .. وﻣـن الآﺧـرة نعيمها .. اللهم إغفر لنا ولوالدينا وأهلنا ولكل من له حق وفضل علينا”.



دعاء مستجاب ثالث ايام رمضان 

 

"آللهُــــــمَّ استرنا بسترك الجميل و إجعل تحت الستر ما يرضيك ..آللهُــــــمَّ لا تكشف عنا سترا ارخيته علينا ..آللهُــــــمَّ استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك ..آللهُــــــمَّ استرنا يوم لا ستر الا سترك يا ارحم الراحمين".

“اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ ، وَ اجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ، بِجودِكَ يا أجوَدَ الأجْوَدينَ". 

رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ.

اللهم افتح لي فيه من أبواب فضلك، وأنزل عليّ بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك، وأسكني فيه بحبوحات جناتك يا مجيب دعوة المضرين.

اللهم زيني فيه بالستر والعفاف واسترني فيه بلباس القنوع والكفاف ، واحملني فيه على العدل والإنصاف وأمِنّى فيه من كل ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين.

اللهم قربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.


اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ ، وَ احْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ ، وَ لاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ ، وَ زَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَ اَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَ قِيامِهِ ، وَ جَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ ، وَ ارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.