الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

لو جوزك عصبي.. اعرفي تتعاملي معاه إزاي

الأحد 09/أبريل/2023 - 09:00 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عصبية الرجل المستمرة داخل المنزل مؤشر خطر ولابد من البحث عن حلول للوصول لطريقة يمكن من خلالها حل المشاكل وفى السطور التالية سنقدم لكم أبرز طرق التعامل مع الزوج العصبي فى وقت الغضب.

 

-الهدوء وعدم التصعيد حيث يعد التحلي بالصبر والمحافظة على الهدوء من أهم الأمور التي تساعد في تقليل الطاقة المتقلبة عند الزوج والتغلب على فورة غضبه.

 

-لابد معرفة أسباب الغضب يساعد الزوجة على التحدث عن مشكلات الزوج، وتفادي أسباب غضبه، من خلال التوصل إلى الطرق المناسبة للتعامل مع عصبية الزوج، ثمّ كسب زوج هادئ.

 

-عدم تأنيب الزوج حيث الغضب إلى الشعور بالحزن والخوف والألم، لذا ينبغي التعامل معه بتعاطف، وصبر، وحكمة، وتجنب اللوم والاتهام.

 

-الاستماع للزوج ويعد الاستماع للزوج عند الغضب قاعدة يجب اتباعها، فلكلّ شخص فترة يجب أن يعبر من خلالها عمّا في داخله، وعدم إظهار أيّ استهزاء، أو أيّ اعتراض على ما قاله؛ لأنّ ذلك يجعله يغضب بسرعة، ولكن يُفضّل الاستماع إلى آرائه، وأفكاره، حتّى ينتهي من ذلك.

 

-عدم التحدّث إلى الزوج أثناء غضبه ، من المفضل عدم تحدث كلا الزوجين إلى بعضهما لفترة من الزمن، مع ضرورة الانتظار حتّى يهدأ الزوج تماماً.

 

مقترحات أخري من "مصر تايمز".. يا تري إيه اللى لازم يكون موجود فى شنطة الرجالة فى شهر العسل؟

 

للعريس الجديد مستلزمات مثل العروسة ، وأثناء قضاء شهر العسل هناك أشياء لابد من تواجدها فى شنطة الرجل فى شهر العسل.

 

على مستوي الملابس للرجل لابد أن يكون هناك زوج من الجينز أو السراويل الكاجوال- زوجين من السراويل القصيرة من 3- 4 قمصان عملية كاجوال، وقمصان بأكمام قصيرة - سترة رياضية- ملابس السباحة، من 4 لـ7 أزواج من الشرابات و8 أزواج من الملابس الداخلية- أحذية رياضية للمشي، والصنادل، وأحذية رسمية.

 

على مستوي التجميل تتضمن شنطة العريس "معجون الأسنان والفرشة- عطر – كريم حلاقة والشفرة- شامبو وبلسم- مزيل العرق"