الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

"الأرقام وجدت لتحطمها يا ملك".. صلاح يكتب التاريخ بـ 4 إنجازات في أسبوع.. الفرعون يعادل أهداف رونالدو ويتفوق على توريس بالدوري الإنجليزي.. ويفض الشراكة مع جيرارد بأسرع هدف بتاريخ الريدز بدوري الأبطال

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 11:45 م
محمد صلاح
محمد صلاح

"يا كاتب التاريخ لا تغلق الصفحات".. إنجاز تلو أخر يحققه محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الذي يعيش أروع لحظاته في الملاعب الأوروبية والإنجليزية، بعدما نجح في تحقيق 4 أرقام قياسية خلال أسبوع واحد.

محمد صلاح يعادل رقم رونالدو في الدوري الإنجليزي


ونجح محمد صلاح في معادلة رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعدما سجل هدفاً في فوز ليفربول على وولفرهامبتون برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 11 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وسجل محمد صلاح 84 هدفاً في 131 مباراة خاضها بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" مع ناديا تشيلسي وليفربول، في حين أحرز كريستيانو رونالدو 84 هدفاً، في 196 مباراة، بعدما لعب "الدون" في صفوف مانشستر يونايتد.


ويمتلك محمد صلاح أفضل معدل تهديفي بين لاعبي "الريدز" تاريخيًا في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، حسبما ذكر نادي ليفربول عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر".

وسجل محمد صلاح 82 هدفاً في 118 مباراة خاضها مع ليفربول بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بمعدل 0.695 هدفاً في المباراة الواحدة، متفوقاً على فيرناندو توريس الذي سجل 65 هدفاً في 102 مباراة بمعدل 0.637 هدف في المباراة الواحدة.

محمد صلاح يصنع التاريخ في دوري أبطال أوروبا


في السياق ذاته، بات محمد صلاح صاحب أسرع هدف في تاريخ مشاركات نادي ليفربول الإنجليزي بمسابقة دوري أبطال أوروبا، كما بات محمد صلاح الهداف التاريخي لنادي ليفربول في دوري أبطال أوروبا برصيد 22 هدفًا، بعدما نجح في فض الشراكة مع ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول صاحب الـ 21 هدفًا في دوري الأبطال.

جاء ذلك بعدما سجل هدفاً في الثانية 55 في تعادل فريق ميتييلاند الدانماركي مع ليفربول الإنجليزي، بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما اليوم، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.