الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

إصابة 4 أسود بفيروس كورونا في حديقة حيوان برشلونة

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 03:17 م
أسود - صورة أرشيفية
أسود - صورة أرشيفية

كشفت إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، عن إصابة 4 أسود بفيروس كورونا المستجد، في حديقة حيوان مدينة "برشلونة" الإسبانية، وذلك بعد لاحظ حارس الحديقة ظهور أعراض مشابهة لتلك التي ترافق عادة المصابين بفيروس كورونا.

وقالت أن الأسود الأربعة، ثلاث إناث وذكر، خضعت لاختبار طبي وعلى الرغم من سمعتها بأنها حيوانات شرسة فقد تركت الطاقم يعمل بحرية والحصول على العينات اللازمة من الأنف والفم، كما هو الحال مع البشر.

وثبت إصابة اثنين من موظفي حديقة الحيوان بالفيروس على الرغم من أنه لم يُعرف بعد ما إذا كانت العدوى مرتبطة بإصابة الأسود الأربعة.

اتصلت حديقة حيوان برشلونة بنظيراتها في مدينة نيويورك، حيث تم الإبلاغ عن أول حالات إصابة مؤكدة بفيروس كوفيد بين الحيوانات في نيسان الماضي حين أصيب أربعة نمور وثلاثة أسود تعافت جميعها فيما بعد.

وحتى الآن، لا يقدم حراس حديقة الحيوانات في برشلونة سوى علاج بيطري عام للأسود الأربعة للتخفيف من الأعراض مقارنة بما كانت ستحصل عليه في حال الإصابة بنزلة برد أو إنفلونزا.

لم يكن لدى الأسود الأربعة أي اتصال بالحيوانات الأخرى ولا يوجد ما يشير إلى أن كوفيد-19 يمكن أن ينتشر أكثر داخل حديقة الحيوان حيث لا يوجد دليل مقنع على أن هذه الحيوانات يمكنها نقل العدوى إلى البشر. لذلك تظل حديقة الحيوانات مفتوحة للزوار بعد أن تم تخفيف الإغلاق العام في تشرين الثاني تدريجياً من قبل السلطات الكاتالونية بعد الموجة الثانية من الفيروس في الخريف.