الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس مجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد النائب الراحل عبدالله عصر

الأحد 07/مايو/2023 - 02:44 م
رئيس مجلس الشيوخ
رئيس مجلس الشيوخ

أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، خلو مقعد النائب عبد الله أمين عصر عضو مجلس الشيوخ ورئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، الذى وافته المنية يوم الأربعاء الماضى، وذلك بعد أن أبلغ وزير الداخلية بوفاته بمكتب صحة القبة ثاني قسم حدائق القبة.

 

وفاة المستشار عبدالله عصر رئيس اللجنة التشريعية في مجلس الشيوخ

 

توفي المستشار عبد الله أمين محمود عصر رئيس محكمة النقض الأسبق ورئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس اللجنة التشريعية في مجلس الشيوخ، عن عمر ناهز 73 عامًا.
 

كان المستشار عبدالله أمين محمود عصر قد أدى في يوليو 2019 ، اليمين القانونية، أمام رئيس الجمهورية رئيسا لمحكمة النقض ومجلس القضاء الأعلى.

 

وحصل المستشار عبد الله أمين محمود عصر على ليسانس الحقوق جامعة عين شمس عام 1973 بتقدير عام جيد جدًا وتم تعيينه كمعاون للنيابة في العام نفسه في شهر ديسمبر، وتم تدرجه في المناصب حتي تم تعيينه قاضيًا بالمحاكم الابتدائية عام 1981، وبعدها رئيسًا للنيابة العامة حتى ندب للعمل بالتفتيش القضائي.

 

وتم ندب المستشار عبد الله أمين محمود عصر للعمل في التفتيش القضائي، وبعدها محاميًا عام في النيابة العامة عام 1990، وبعدها تم ترشيحه للعمل قاضياً في محكمة النقض عام 1994 ثم نائبًا لها عام 1996.