الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

" انا موجود في كل مكان".. في رسالة صوتية "حميدتي" ينفي أخبار مقتله

الإثنين 15/مايو/2023 - 05:20 م
مصر تايمز

نفى قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو في السودان، التقارير التي تحدثت عن مقتله، وقال في تغريدة على تويتر مساء أمس الأحد، إنها "مجرد إشاعات"، مضيفًا إن " الانقلابيين يعملون على أسلوب نشر الشائعات الهدامة التي تهدف تدمير السودان". 

" انا موجود في كل مكان".. في رسالة صوتية "حميدتي" ينفي أخبار مقتله 


وأضاف قائد الدعم السريع في السودان: "يروجون لمقتلي وكل ذلك كذب، ويظهر أنهم يعانون من الخسائر التي تلحق بهم"، مشددًا على أنه في صحة جيدة، وأن قواته تواصل النجاح. 

 

واتهم حميدتي قائد الجيش السوداني الفريق عبدالفتاح البرهان بـ"تدمير ممتلكات السودان والقصر الجمهوري، والأماكن الحيوية، والبنية التحتية، والمصانع، والمؤسسات وكل شيء"، مضيفًا : "نا موجود في كل مكان، في الخرطوم وبحري والنيل وأم درمان. وكل ما يصدر عن الطرف الآخر مجرد دعايا". 

 

"بعد تجميد حسابات الدعم السريع".. كيف يؤثر القرار على سير الأحداث بالسودان؟ (خاص)

 


ومن جهة آخرى، أصدر قائد الجيش السوداني ورئيس المجلس السيادي الفريق عبد الفتاح البرهان، قراراً بتجميد الحسابات المصرفية لقوات الدعم السريع والشركات التابعة لها، في الوقت الذي يتواصل فيه القتال بين الجانبين حيث تعرضت أجزاء من العاصمة السودانية لقصف مدفعي وجوي يوم أمس الأحد.

ونص القرار الذي جاء في بيان لمكتب البرهان على "تجميد حسابات قوات الدعم السريع وشركاتها في جميع البنوك بالسودان وفروعها في الخارج"، فضلاً عن "منع صرف أيّ استحقاقات أو ميزانيات مرصودة لها، ووجه وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وبنك السودان بوضع القرار موضع التنفيذ كما جاء في نص البيان الصادر عن مكتب البرهان بإعفاء محافظ البنك المركزي حسين يحيى جنقول، وتعيين برعي الصديق أحمد، دون إيضاح سبب الإقالة.