الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكرى وفاة سمير غانم.. رامي رضوان: "وحشتنا يا حبيبي"

السبت 20/مايو/2023 - 12:04 م
 سمير غانم
سمير غانم

حرص الإعلامي رامي رضوان، إحياء ذكرى الثانية لوفاة حماه الفنان الكبير سمير غانم، وذلك عبر صفحته على موقع تبادل الصور والفيديوهات"إنستجرام" بنشر صور لأعمال الراحل وعلق عليها قائلا:" لن يتكرر فنيا وإنسانيا..وحشتنا يا حبيبي".

 

في ذكرى وفاة سمير غانم.. رامي رضوان: "وحشتنا يا حبيبي"

 

 

 

في مثل هذا اليوم  الموافق 20 مايو، يحل ذكرى وفاة الفنان الكبير سمير غانم، الذي رحل عن عمر ناهز الـ84 عامًا، بعد صراع مع المرض، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، وخلال مسيرة الفنان الراحل الكوميدية قدم العديد من الأعمال المسرحية التي تظل علامة في تاريخ المسرح. 

 

في ذكرى رحيل سمير غانم.. تعرف على أبرز إفيهاته 

 

ولد سمير غانم مواليد يوم 15 يناير عام 1937 تخرج فى كلية الزراعة جامعة اﻹسكندرية، في قرية "ابو كساه" التابعة لمحافظة الفيوم، لأب كان لواء شرطة، تعود أصوله إلى قرية "عرب الاطاولة" في محافظة أسيوط، التحق بكلية الشرطة التي لم يمض فيها أكثر من عامين، وهما العامان اللذان رسبا فيهما، لذلك تم فصله من الكلية، انتقل سمير غانم إلى كلية الزراعة بعدما فشل في تلبية رغبته ورغبة والده في أن يصبح ضابط شرطة، وهناك التحق بفرقة المسرح داخل الكلية.

 

التقى بكل من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا ثلاثي أضواء المسرح الذى لمع من خلال مجموعة الاسكتشات الكوميدية الشهيرة ، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة، بعد وفاة الضيف أحمد قدم مع جورج سيدهم عدة مسرحيات ، وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء فوازير رمضان التى قدمها لعدة اعوام، هذا الى جانب عدد ضخم من الاعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية البارزة .
 

 

 

إفيهات سمير غانم 

 

يشتهر سمير غانم بإفيهات لم تقف فقط عند مجرد الأعمال التي شارك فيها بمفرده، وإنما أيضًا  ظهرت بشكل واضح في "سكتشات" ثلاثي أضواء المسرح، وهي الفرقة التي تركت بصمة واضحة في كل الأعمال بل ونجحت في تخليد كثير من أفلام السينما مثل أفلام 30 يوم في السجن وغيرها.

 

ويعد من أبرز إفيهات سمير غانم، "عبد السميع اللميع"، "الكورة فين، الكورة فين"، “يابروف يابروف”، "امسحي دموعك يا آمال"، "حنفي عالم ذرات"، "العروس متين والعروسة متينة"، " خدتي من اللي تحت الحوض يا حبيبتي"، "ليه ياليينا"، "أدوق ولا أشرب".

 

 

وفاة سمير غانم 

 

رحل الفنان الكبير سمير غانم، عن عالمنا 20 مايو عن عمر يناهز 84 عامًا، داخل أحد المستشفيات، بعد إصابته بفيروس كورونا، ليفقد الفن المصري واحدًا من أبرز أعمدتها.