السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الرياضة: 50 ألف مشجع في مباراة الأهلي والوداد بنهائي دوري أبطال إفريقيا

الخميس 01/يونيو/2023 - 12:24 م
مصر تايمز

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن موافقة الجهات المسئولة بزيادة عدد جمهور النادي الأهلي إلى 50 ألف مشجع، في مباراته ضد الوداد المغربي يوم الأحد المقبل في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، علي إستاد القاهرة الدولي.

 

وزير الرياضة: 50 ألف مشجع في مباراة الأهلي والوداد بنهائي دوري أبطال إفريقيا


وأكد وزير الشباب والرياضة في تصريحات صحفية اليوم الخميس إجراء عدة اتصالات مكثفة خلال الفترة الماضية، لزيادة عدد الجماهير، في المباراة المصيرية للنادي الأهلي، مشيرًا إلى أن كافة أجهزة الدولة وكافة مؤسساتها تقف وراء النادي الأهلي في مهمته الوطنية بدوري أبطال إفريقيا لتحقيق لقب البطولة، لتضاف إلى سجل إنجازات الرياضة المصرية، وتأكيدًا على تفوق الكرة المصرية على مستوى القارة الإفريقية.


وأشار "صبحي" إلى أن الرياضة المصرية تعيش أزهى عصورها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك بتحقيق أبطال مصر خلال الآونة الراهنة للعديد من البطولات في مختلف الألعاب الرياضية على صعيد مشاركتهم في البطولات العربية والقارية والإقليمية والدولية، مبيناً أن الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تقدم كل الدعم لكافة الاتحادات والأندية المختلفة لمواصلة الإنجازات في شتى البطولات.


ويبحث الأهلي التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه بعدما سبق وتوج باللقب 10 مرات من قبل كأكثر الأندية الإفريقية تتويجًا باللقب.

 

 

الأهلي يفتح الباب أمام رحيل كهربا نهاية الموسم

 

فجر الإعلامي محمد فاروق، نجم النادي الأهلي الأسبق، عن مفاجأة بشأن مستقبل نجم الأهلي محمود عبد المنعم كهربا مع "المارد الأحمر" خلال الفترة المقبلة.

 

وقال محمد فاروق، في تصريحات تلفزيونية، "يدرس الأهلي رحيل كهربا عن الفريق قريباً، وذلك بعد وصول عرض ضخم له من أحد الفرق السعودية لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة"، مضيفاً،  "توصلت إدارة الأهلي لاتفاق مع كهربا، على تجديد تعاقده لمدة عامين مع القلعة الحمراء".


وتابع محمد فاروق "تقدم أحد أندية الدوري السعودي بعرض مالي ضخم للنادي الأهلي لضم كهربا هذا الصيف، والنادي السعودي لديه قابلية لدفع قيمة مبلغ الغرامة الموقعة على الأهلي".

 

واستطرد فاروق، "الأهلي يفكر جدياً بالموافقة على العرض السعودي، خاصةً وأنه سيكون هناك مكسب مادي كبير سوف يدخل للقلعة الحمراء من الصفقة حال إتمامها".


واختتم مهاجم الأهلي السابق حديثه قائلاً: "ويفكر كهربا أيضاً في العرض السعودي، لحصوله على راتب ضخم، وفي الوقت ذاته يتخلص من مبلغ الغرامة الموقعة عليه من قبل فيفا لصالح الزمالك، لهذا السبب قد نرى كهربا خارج أسوار النادي الأهلي قريباً".

 

الأهلي يفتتح اليوم فرعه الجديد بحضور كبار المسئولين ونجوم الكرة
 

يفتتح اليوم مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب فرع النادي الجديد في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وهو رابع صروح النادي، وذلك في حضور عدد كبير من المسئولين وبعض الوزراء والشخصيات البارزة.

 

ووجه النادي الأهلي الدعوة إلى مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء لحضور افتتاح مقر الأهلي في التجمع الخامس، كما من المُقرر حضور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وعدد آخر من المسئولين وكبار الإعلاميين ونجوم النادي السابقين.

 

ومن المنتظر أن يقوم الفنان والمطرب المصري بهاء سلطان بإحياء حفل افتتاح مقر الأهلي الجديد، الذي سبق وأن اعتمد مجلس إدارة النادي جميع الترتيبات الخاصة بافتتاحه، في ضوء التجهيزات التي تنفذها إدارات النادي المعنية على مدار السنوات الماضية.

 

ويضم فرع الأهلي الجديد الذي يقع على مساحة 50 فدانًا عدد من المنشآت العملاقة والبنية التحتية الهائلة والخدمات المتميزة على المستويين الاجتماع والرياضي، ومن بينها 4 ملاعب لألعاب كرة القدم واليد والسلة و8 ملاعب للتنس الأرضي، ومبنى اجتماعي مجهز بإمكانيات تليق بأعضاء النادي.
 

وأنهى الأهلي 80% من إنشاءات المقر الجديد، حيث من المنتظر أن تستكمل بقية الانشاءات خلال الفترة القادمة، عقب الانتهاء من حفل الانتهاء، الذي تديره مجموعة متخصصة في إدارة تلك المراسم، بالتنسيق مع إدارة النادي وسعد شلبي، المدير التنفيذي.

 

من جهته، أكد محمد شوقي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، أن المجلس بذل مجهودات مكثفة خلال الفترة الماضية من أجل إنجاز فرع التجمع الخامس، رغم الأزمة الاقتصادية في العالم كله، مشيرًا إلى أن الفرع تكلف مليار ونصف المليار جنيه، ولازال هناك منشآت جديدة منتظر الانتهاء منها في الفترة القادمة.

 

وقال محمد شوقي في تصريحات تلفزيونية: "فرع التجمع الخامس ملك للنادي الأهلي، وقامت القوات المسلحة بإنشائه، وهدفنا جمع 10 آلاف عضوية مستقبلًا، وحتى الآن وصلنا 4 آلاف عضوية".


 

وأتم: "قمنا بدعوة جميع أعضاء مجالس الإدارات السابقة، ونحترم جميع من سبقونا، بما فيهم مجلس إدارة محمود طاهر، الذي سبق وأن عاصر محمود الخطيب في أوقات سابقة، ولا توجد أي خلافات مطلقًا".