السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شادي محمد: كرة القدم غير عادلة.. والحكم الليبي "ذبح" الأهلي أمام الوداد

الإثنين 05/يونيو/2023 - 03:50 م
الأهلي والوداد
الأهلي والوداد

قال شادي محمد قائد الأهلي التاريخي السابق، أن كرة القدم كانت غير عادلة أمس أمام الوداد البيضاوي المغربي فى ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وأن حكم المباراة الليبي معتز إبراهيم كان سئ للغاية.

 

شادي محمد: كرة القدم غير عادلة.. والحكم الليبي "ذبح" الأهلي أمام الوداد

 

وقال شادي محمد فى تصريحات عبر برنامج "فى الملعب وأنت سايق" مع الإعلامي إبراهيم فايق: "كرة القدم أمس كانت غير عادلة، الأهلي أمس صنع العديد من الفرص للتهديف، وبالفعل نجحنا فى تسجيل هدفين ولكن كنا نستطيع أن تكون أكثر من ذلك".

 

وأضاف: "الحكم الليبي كان له دور فى النتيجة أمس وكان سئ للغاية، وذبح الأهلي تحكيميًا أمس سواء فى ضربات جزاء أو لقطة الطرد"، متابعاً، "بلاش الناس اللى عمالة تراهن على خسارة الأهلي أمام الوداد، ليه بنهبط نفسنا، الأهلي يقدر يكسب وهناك فوارق فردية لصالح الأهلي".

 

وأختتم: "تعالوا نفتكر الصفاقسي التونسي وأنا كنت قائد الأهلي وقتها، ووقت تعادل الأهلي فى القاهرة وقتها عام 2006 كنا نعلم أننا سنفوز بالكأس بسبب ثقتنا".

 

 

الأهلي يستعد لمواجهة الوداد في "إياب" نهائي دوري أبطال إفريقيا

 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره فريق الوداد المغربي في إياب نهائي دوري ابطال افريقيا مساء الأحد المقبل على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

 

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزاً هاماً على حساب نظيره الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وسيطر الأهلي على معظم فترات المباراة خاصة في الشوط الأول الذي لاحت فيه أكثر من فرصة محققة لقتل المباراة، لكنها أهدرت جميعًا حتى نجح بيرسي تاو في الدقيقة 45 في تسجيل الهدف الأول برأسية متقنة من استغلال جيد لتمريرة حسين الشحات العرضية.

 

وأضاف كهربا الهدف الثاني في الدقيقة 58، قبل أن يقلص لاعب الوداد سيف الدين بوهرة الفارق إلى 2-1، وشهد الشوط الأول احتساب ركلة جزاء من تسديدة علي معلول، لكن حكم الفيديو التونسي هيثم قيراط تدخل واستدعى الحكم لمشاهدة الواقعة الذي عاد وألغى ركلة الجزاء.


انطلقت المباراة قوية وحماسية، وسعى الأهلي من البداية إلى فرض أسلوبه على الوداد بالاستحواذ على الكرة وتدوير اللعب من اليسار إلى اليمين وبالعكس، لخلخلة الدفاع المغربي واكتشاف الثغرات وفتح الطريق أمام الغزوات الهجومية المؤثرة لهز الشباك.

 

ظهرت ملامح الأهلي الهجومية مبكرًا، وكاد الضغط يسفر عن الهدف الأول في الدقيقة 6 عندما لعب أليو ديانج الكرة داخل منطقة الجزاء ليخطئ مدافع الوداد آرسين زولا في إخراج الكرة وكاد يسجل في مرماه، لكن الكرة خرجت إلى ركلة ركنية.

 

في الدقيقة 12 مرر بيرسي تاو الكرة طويلة في العمق باتجاه محمود كهربا، لكن دفاع الوداد أخرج الكرة على حدود منطقة الجزاء لتتهيأ أمام حمدي فتحي فسدد لكن في جسد الدفاع مجددًا.

 

سيطر الأهلي على وسط الملعب ونجح في مباغتة الوداد بهجمات متواصلة سواء من العمق أو الأطراف، مع تبادل ممتاز للمراكز بين حمدي فتحي وحسين الشحات في الجبهة اليسرى وبيرسي تاو وأليو ديانج في الجبهة اليمنى، ولكن لم يوفق الفريق في ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف.

 

في الدقيقة 18 نجح حسين الشحات في استخلاص الكرة والتمرير في العمق إلى بيرسي تاو القادم بسرعته، لكنه سدد في جسد الحارس، وتعود الكرة إلى محمود كهربا وهو في مواجهة مباشرة أمام المرمى ليسدد، لكن الحارس يوسف المطيع نجح في التصدي لتسديدة كهربا.

 

أغلق الأهلي كافة المحاور الهجومية لفريق الوداد الذي اعتمد على دفاع المنطقة مع بعض المناوشات الهجومية غير المؤثرة، والتي تحطمت سريعًا على صخرة ثنائي قلب الدفاع ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم.

 

في الدقيقة 30 ومن ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء سدد علي معلول الكرة ولكنها اصطدمت بيد مدافع الرجاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي، ولكن حكم الفيديو تدخل واستدعى الحكم لمشاهدة الواقعة وعاد الحكم الليبي معتز الشلماني وألغى ركلة الجزاء.

 

في الدقيقة 36 يسقط حسين الشحات داخل منطقة الجزاء بعد تدخل مدافع الوداد لتتوقف المباراة لمراجعة غرفة الفار ولكن لم يتم احتساب المخالفة.

 

في الدقيقة 40 يتصدى ببراعة مصطفى شوبير لأخطر فرص فريق الوداد من ركلة حرة على رأس سامبو جونيور الذي مرر إلى رضا الجعدي وهو منفرد تمامًا بالمرمى، لكن مصطفى تقدم بسرعته وتصدى لتسديدة الجعدي محافظًا على نظافة شباكه.

 


في الدقيقة 45 يمرر حمدي فتحي الكرة إلى حسين الشحات فتقدم وراوغ ومرر الكرة عرضية متقنة على رأس تاو، فسدد على يسار الحارس مسجلًا هدف التقدم. 


مرت الدقائق الأخيرة سريعة وحماسية ونجح مصطفى شوبير في الذود عن مرماه أمام بعض المناوشات الهجومية المغربية، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي1/0.


بدأ الشوط الثاني بنفس الحماس ومع الثواني الأولى تتوقف المباراة لمراجعة واقعة أيوب علمود لاعب الوداد، الذي ادعى السقوط داخل منطقة الجزاء ولكن حكم الفيديو هيثم قيراط أشار إلى استئناف اللعب.



ضغط فريق الوداد بعدما تخلى نسبيًّا عن مناطقه الدفاعية، لترتفع حرارة المباراة مع الهجمات المتبادلة من الفريقين.


في الدقيقة 58 ومن تمريرة طويلة حملت توقيع محمد هاني تصل الكرة إلى حسين الشحات الذي نجح في خطف الكرة قبل حارس المرمى، ومرر في الخلف إلى محمود كهربا فتسلم الكرة والمرمى خال وسدد بقوة في الشباك. في الدقيقة 66 تسلم الشحات الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد، لكن حارس الوداد نجح بصعوبة في الإمساك بالكرة. في الدقيقة 67 تصل الكرة إلى يحيى عطية الله داخل منطقة جزاء الأهلي فسدد مباشرة لكن الكرة ارتدت من القائم إلى خارج الملعب.

 

مع الدقيقة 72 تصل الكرة إلى بيرسي تاو فتوغل بسرعته ومرر في الخلف إلى كهربا وهو منفرد تمامًا بالمرمى، فسدد لكن الحارس يوسف المطيع يتصدى ويمسك بالكرة. في الدقيقة 78 ومن هجمة مرتدة سريعة للأهلي يمسك لاعب الوداد يحيى عطية الله بالكرة متعمدًا قبل أن تصل إلى بيرسي تاو الذي كاد ينفرد بالمرمى، ليشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب الوداد في واقعة تستحق الكارت الأحمر.


في الدقيقة 86 ومن هجمة مرتدة يسجل الوداد هدفًا مباغتًا من هجمة مرتدة سريعة من تسديدة سيف الدين بوهرة، أجرى الأهلي التغييرين الأول والثاني في الدقيقة 88 بمشاركة أحمد عبد القادر ومحمد شريف بدلًا من حسين الشحات ومحمود كهربا.

 

وتوترت المباراة في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع لإهدار الوداد الوقت بالسقوط المتعمد، ويعترض محمد هاني وينال البطاقة الصفراء، مرت الدقائق الأخيرة وسط محاولات للأهلي حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الأهلي 2-1.