الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موسيماني يكشف سبب خماسية صن داونز ضد الأهلي

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 12:29 ص
موسيماني مدرب الاهلي
موسيماني مدرب الاهلي

يرى بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بأن الوقت أصبح غير مناسباً للحديث عن الفوز التاريخي على الأهلي بنتيجة 5 – 0 في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، عندما كان مدرباً لفريق صن داونز الجنوب إفريقي.

وقال موسيماني في تصريحات تلفزيونية، "لا أحب الحديث كثيرا عن فوزي على الأهلي 5-0 لأن شعار الأهلي الآن على صدري، أعتقد أن الأهلي لم يستعد جيدا لهذه المباراة، كانوا يفكرون لأنهم أكبر من صن داونز سيفوزون، كنا نعلم أن الأهلي قوي على أرضه، واجهناه كما تحصل على التمساح خارج المياة حتى تستطيع محاربته، وبالتالي حين يعود إلى المياة لن يكون بنفس القوة".

وأضاف "أعرف شيكابالا لاعب الزمالك بشكل شخصي وتطورت علاقة جيدة بيننا في نهائي إفريقيا 2016، وقبل النهائي الأخير أتى إلي ليصافحني".

وتابع " في نهائي إفريقيا 2016 مع صن داونز كنا نرغب في البطولة أكثر من الزمالك، صحيح أنه لم يفز باللقب من سنوات طويلة لكننا كنا جائعون وصعّبنا عليهم المهمة بعد فوزنا في الذهاب بثلاثية نظيفة".

وقرر مجلس إدارة الأهلي تعيين موسيماني في الثاني من أكتوبر الماضي، مديراً للفريق الكروي الأول بالنادي خلفاً للسويسري رينيه فايلر.

وقال موسيماني "محمود الخطيب يمتلك نظرة مستقبلية ورأى أنه من الممكن أن يقود مدرب إفريقي النادي الأهلي للفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا لأول مرة بعد غياب 7 سنوات".

وأضاف "شاهدت أخر 3 مباريات للأهلي اثناء تواجدي في الطائرة قادمًا لمصر، لدي مباراة بعد يومين، لا يوجد مبررات وأعذار، لم أنام جيدًا بالتأكيد، أنا أقوم بتدريب الأهلي ونريد البطولات، علمت أيضًا أن باستثناء جوزيه لم يستمر مدربين لفترات طويلة".

وتابع، "لم أغير شيء في طريقة لعب الأهلي وكان التنظيم كما هو، فقط وضعت اللاعبين في مراكزهم المناسبة وغيّرت بعض الأشياء في طريقة اللعب والحالة النفسية قبل أفريقيا".

وأكد موسيماني أن رينيه فايلر هو صاحب الفضل في تتويج الأهلي بطلاً لمسابقة الدوري العام، قائلاً، "الأهلي حسم الدوري مع فايلر، يجب أن احترم زميلي، كان يجب أن أشكره، وأنا نجحت في الانهاء بشكل جيد وأكيد فايلر سعيد لأنني أنهيت المهام التي بدأ فيها بالشكل الأمثل".