الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد إصابة مادونا به.. ما هو مرض الالتهاب البكتيري

الجمعة 30/يونيو/2023 - 02:18 م
مصر تايمز

بعد إصابة النجمة العالمية مادونا 
بالتهاب بكتيري، السطور التالية تكشف تفاصيل هذا النوع من المرض والذى يمكن أن يؤثر على أجزاء مختلفة من الجسم، بما في ذلك الجلد والرئتين والدم.

 

 

 

في حين أن معظم البكتيريا غير ضارة، يمكن لبعضها أن تدخل الجسم من خلال فتحة في الجلد - مثل الجرح أو لدغة الحشرات أو الجرح الجراحي، يدخل البعض الآخر إلى الجسم عن طريق مجرى التنفس، أو من خلال الطعام الملوث أو من خلال الجنس، تشمل أمثلة الالتهابات البكتيرية العقدية أ والسالمونيلا والقوباء.

 

 

ووفقا لما ذكرتة صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يمكن أن تشمل الأعراض الحمى والسعال وضيق التنفس والتعرق والقشعريرة، وكذلك الصداع وآلام العضلات والتعب وألم في الصدر، لكن هذا يعتمد على مكان حدوث العدوى، على سبيل المثال، في حين أن العدوى في الأذن قد تسبب ألمًا في الأذن وصعوبة في السمع، إلا أن السالمونيلا يمكن أن تسبب الإسهال والقيء، تستخدم المضادات الحيوية، التي يمكن أن تأتي على شكل أقراص أو سائل أو كريم، لعلاج مثل هذه العدوى.

 

 

 

وأوضحت الصحيفة، تعمل الأدوية عن طريق قتل البكتيريا أو منعها من التكاثر، في حين أن معظم الحالات خفيفة، إلا أن بعض الالتهابات البكتيرية غير المعالجة يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

 

 

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤدي العدوى البكتيرية إلى حدوث مضاعفات أخرى تسمى تسمم الدم، يحدث ذلك عندما يكون جهاز المناعة في الجسم غير قادر على محاربة العدوى، مما يؤدي إلى دخول كميات كبيرة من البكتيريا إلى مجرى الدم.

 

 

من المرجح أن تحدث عند كبار السن أو الأطفال الصغار لأن لديهم جهاز مناعة أضعف، تشمل الأعراض الحمى والتعب الشديد والرعشة الشديدة والقشعريرة والإغماء وشحوب الجلد والتنفس السريع، إذا تم اكتشاف تسمم الدم في وقت مبكر بما فيه الكفاية، فيمكن علاجه في المنزل بالمضادات الحيوية، لكن المرضى يدخلون المستشفى في الحالات الشديدة ويوضعون على المضادات الحيوية الوريدية، نتيجة لمرض مادونا، تركت عائلتها غير متأكدة مما إذا كانت ستنجح