الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكرى وفاة ماجدة الخطيب.. تعرف على السبب وراء دخولها السجن "مرتين"

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 12:20 م
ماجدة الخطيب
ماجدة الخطيب

تحل اليوم الأربعاء ذكرى وفاة الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب، والتي رحلت عن عالمنا قبل 14 عام، عن عمر ناهز الـ 63 عامًا، حيث ولد ماجدة في الـ 2 من أكتوبر عام 1943.

وفي مطلع 1960، كانت بداية دخول ماجدة الخطيب إلى عالم الفن من خلال دور صغير بفيلم "حب ودلع"، ولمع نجمها إلى أن وصلت للبطولة المطلقة في عدة أفلام كان من بينها "البيت الملعون" مع الفنان كمال الشناوى، كما حصلت على جائزة "الهرم الذهبي" عام 1966، وذلك عن دورها في فيلم "دلال المصرية"، حيث كان أول بطولة مطلقة لها.

وتعرضت ماجدة إلى السجن مرتين، الأولى كانت في شهر مايو عام 1982، حيث اتهمت بقيادة سيارتها وهي فاقدة الوعي، مما تسبب في مقتل مواطن على الفور، وحكم عليها بالسجن عاما كاملا مع الشغل وتغريمها 50 ألف جنيه وكفالة 5 آلاف جنيه لوقف التنفيذ، وذلك بعد قضائها فترة اقتربت من 8 أشهر بالحبس الاحتياطي، وأكدت التحليلات تناولها للكحول أثناء قيادة السيارة.

وتكرر العقاب مرة آخرى، ولنفس التهمة، حيث قبض عليها برفقة اثنين من أصدقائها بتهمة تعاطي المخدرات عام 1986، وانكرت ماجدة تلك التهمة وادعت أن تلك المخدرات هي لدواعي تمثيل أحد مشاهد فيلم "ابن تحية عزوز"، إلى أن التحاليل التي أجريت لها أثبتت صحة ادعاءات المحكمة، وقضت محكمة الجنايات بالحبس من 2 إلى 3 سنوات، لتقضى مدة عقوبتها بسجن النساء بالقناطر الخيرية.

وتوفيت ماجدة عن عمر يناهز 63 عاما، وذلك بعد صراع مع المرض استمر عدة أيام، حيث أصيب بالتهاب رئوى حاد وفشل كلوى استلزم وضعها على جهاز التنفس الصناعى بينما تعذر اجراء غسيل كلوى لها للانخفاض الشديد فى ضغط الدم.